آخر الأخبار

قافلة العلوم 2018 في أسبوعها الثامنة عشر تحط الرحال بجماعة سيدي رضوان عبر فعاليات "المختبر العلمي المتنقل بين مؤسسات التعليم الابتدائي " بمدرسة سيدي رضوان

 استضاف تلميذات و تلاميذ مدرسة سيدي رضوان بالجماعة الترابية سيدي رضوان بإقليم وزان  والبالغ عددهم 780 تلميذة وتلميذ،يوم الأربعاء 18 أبريل 2018 قافلة العلوم في نسختها الثانية وذلك من خلال فعاليات "المختبر المتنقل بين مؤسسات التعليم الابتدائي".

 قالفة العلوم  التي سبق وأن أطلقتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان مند منتصف شهر دجنبر 2017 و المستمرة إلى غاية  منتصف شهر ماي 2018 تحت شعار " Tous la main à la pâte  "   تهدف إلى تحسيس التلاميذ بأهمية العلوم و المساهمة في تنشيط الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية.

       برنامج قافلة العلوم بمدرسة سيدي رضوان  بالجماعة الترابية سيدي رضوان بإقليم وزان تضمن مجموعة من الورشات و العروض و المعارض نذكر منها مايلي: معارض للمعدات المخبرية لمادتي علوم الفيزياء و علوم الحياة والأرض، و علوم الرياضيات و ورشتين تناولت  المبادئ الأولية للبرمجيات ( سكراتش ومينكرافت) وورشة خصصت للحقيبة التعليمية، و و ثلاث ورشات خصصت لعلم الفلك وتحديدا "المنظومة الشمسية" وورشتين للعبة الشطرنج   و عرض للفيلم بعنوان : le petit scientifique  وعرض لفيلم ثاني بعنوان: sur le chemin de l’école . وقد استفادة من فعاليات هذا المختبر المتنقل بين المؤسسات التعليمية ما يقارب 780 تلميذة وتلميذ تحت إشراف وتأطير ما يقارب 30 إطار تربوي  وإداريا.

           أشرف على تنظيم وتأطير و تنشيط هذه الورشات التربوية و فعاليات هذه المختبر المتنقل، الى جانب الأطر المكلفة بالمختبر المتنقل بين المؤسسات التعليمية،  السادة الأطر الإدارية بالمؤسسة و السادة الأساتذة العاملون بالمؤسسة المستضيفة، و أطر تربوية وإدارية متخصصة  تعمل ببعض المؤسسات التعليمية بالمديرية  قصد تنشيط ورشات البرمجيات و السيد مدير مجموعة مدارس محمد عبده لتنشيط ورشة الشطرنج والسيد مدير مجموعة مدارس أمزو المسؤول على تنشيط ورشة الحقيبة التعليمية و أطر عن مركز التفتح الفني و الأدبي  لتنشيط ورشة التربية التشكيلية.

        فعاليات هذا المختبر المتنقل عرفت متابعة لأعضاء جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ و بعض ممثلي جماعة سيدي رضوان و بعض أولياء أمور التلاميذ.

 تجدر الإشارة أن قافلة العلوم و في إطار أنشطتها المتنوعة بجماعة سيدي رضوان نظمت معرضا علميا حول الكيمياء بثانوية خالد بن الوليد الإعدادية و ذلك إلى غاية الثلاثاء 24 أبريل 2018 و ذلك لفائدة تلاميذ المؤسسة المحتضنة و تلاميذ ثانوية 3 مارس التأهيلية وثانوية الطيب الزواقي الإعدادية.

أحمد ضريف









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014