ياسر .. تلميذ مغربي يحصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد الرياضيات بشمال إفريقيا والشرق الأوسط


وعادت الميدالية الذهبية للتلميذ ياسر أبو سير، من ثانوية مولاي علي الشريف بالحسيمة، فيما منحت الميداليات الفضية إلى التلميذين أيوب بوحفص وأيمن حجيلي والتلميذة هبة الفرشيوي.

وأكدت تقارير إعلامية أن التلميذ ياسر أبو سير، البالغ من العمر 17 سنة، والده أستاذ لمادة الرياضيات وكان له دور كبير في زرع الشغف بالرياضيات في قلب إبنه.


وسبق للتلميذ ياسر أن توج، السنة الماضية، بالميدالية الفضية، في مسابقة الأولمبياد الفرنكوفونية بفرنسا الخاصة بتلاميذ سنة أولى باكالوريا، علوم رياضية، وهو ما شجعه، على المشاركة في هذه المسابقة العربية، التي توج فيها بالميدالية الذهبية.

ويعتزم التلميذ ياسر عند المشاركة، في شهر أبريل القادم، في مسابقة أولمبياد الرياضيات الإفريقية، التي ستقام في رواندا، وكذا في مسابقة أولمبياد الرياضيات الدولية، التي ستقام في طوكيو خلال أواخر شهر يونيو القادم.

وفي تصريح لوسائل الإعلام كشف والد التلميذ ياسر أن “ابنه متميز في جميع المواد، ويلقى تشجيعا من قبل جميع الأطر التربوية بفضل جديته في الدراسة، حيث حصل خلال السنة الماضية على معدل 19 في الامتحان الجهوي الموحد، ويطمح بعد الباكالوريا إلى الالتحاق بأكبر مؤسسة للأقسام التحضيرية بباريس”.

عن كيفاش
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-