أولمبياد الرياضيات العربي : المغرب يحصد ميدالية ذهبية وثلاث فضيات


حصل المغرب على ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية خلال الدورة الثالثة لأولمبياد الرياضيات العربي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو).

وأكد رئيس اللجنة العلمية لهذا الأولمبياد، الطاهر درقاع، اليوم الاثنين، أن الميدالية الذهبية عادت للتلميذ ياسر أبو سير، فيما منحت الميداليات الفضية الى التلميذين أيوب بوحفص و أيمن حجيلي و التلميذة هبة الفرشيوي .

وجدد المدير العام للألكسو الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، في كلمته حرص المنظّمة على استدامة هذه المسابقة وتثبيتها كنشاط تربوي تعليمي عربي سنوي يتيح للتلاميذ فرصة التباري والتنافس الشريف في مجال علمي متميز.

وأضاف قوله إن مسابقة الأولمبياد ''تعزّز التفكير الرياضي والمنطقي والفكر النقدي لدى الأطفال والشباب حتى يتمكنوا من تطوير مهاراتهم ممّا يساعدهم على المساهمة في تنمية أوطانهم ومجتمعاتهم''.

   ومن جهته، أبرز معالي وزير التربية الأستاذ الدكتور فتحي السلاوتي، أن المسابقة تمثل فرصة حقيقية لدعم الطاقات العلمية، كما أن نتائجها تمثل أداة موضوعية  لقيس مدى نجاعة  مناهج تعليم الرياضيات في دولنا العربية.

 ويشار الى أن الألكسو أشرفت على تنظيم مسابقة الأولمبياد هذه عبر تقنيات التواصل عن بعد، بمشاركة 60 تلميذا من المتفوقين في الرياضيات من 15 دولة عربية.








تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-