آخر الأخبار

وقفة احتجاجية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين أمام وزارة الوظيفة العمومية الخميس 5 أبريل 2018

الصورة من موقع تربية بريس - tarbiapress.net
اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي التابعة للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، تقرر تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري يوم الخميس 5 ابريل 2018 على الساعة الحادية عشرة صباحا، دفاعا عن مطالبها

على إثر اجتماعها يوم السبت 31 مارس 2018 بالرباط، وفي إطار المساهمة بالنهوض والدفاع عن قضايا التعليم والعاملين به، تدارست اللجنة الإدارية الوطنية للنقابة الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم -التوجه الديمقراطي FNE- مختلف المطالب المادية والمهنية لهاتين الفئتين.

وبعد استحضار الظروف التي ينعقد فيها الاجتماع والتداول في مختلف المطالب العادلة والمشروعة والمعارك التي خاضتها النقابة الوطنية من أجل تحقيقها، خلص الاجتماع الى ما يلي: 

التنديد بالتردي الخطير للأوضاع المادية والمهنية والمعنوية لهاتين الفئتين وباقي المستضعفين العاملين بالقطاع (عاملات وعمال شركات المناولة والحراسة والنظافة).
إدانتها الهجوم على المكتسبات (التقاعد، الاستقرار في العمل…) والتضييق على الحقوق والحريات النقابية (كلية الحقوق بالرباط سويسي على سبيل المثال لا الحصر).
شجب ورفض أساليب التماطل ونتائج الحوار المركزية والقطاعية المغشوشة.
تجديد الرفض لمحاولة الحكومة الإجهاز على ما تبقى من حق في الإضراب وانفراد المسؤولين بوضع مشاريع القوانين المنظمة للإضراب ولمختلف مؤسسات قطاع التعليم والعاملين به. 

المطالبة بحوارات مركزية وقطاعية جادة تفضي إلى الاستجابة لمطالبنا المتمثلة في:
الزيادة في الأجور وربطها بارتفاع الأسعار حفاظا على القدرة الشرائية للموظفات والموظفين. 

التنفيذ الفوري والكامل لما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 (إحداث الدرجة الجديدة، التعويض عن العمل بالمناطق النائية مع تعميمه على جميع الموظفين. 

تسوية وضعية المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين على غرار كتاب الضبط.
إدماج فئتي المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين العاملين بقطاع التربية الوطنية في القانون الأساسي للعاملين بقطاع التربية الوطنية بما يضمن تحسين أوضاعهم المادية والمهنية والمعنوية. 

تسوية وضعية حاملي الشواهد والدبلومات غير المدمجين في السلالم المناسبة.
إشراك ممثلي النقابات في وضع القوانين التي تهم الموظفين بقطاع التعليم.

وفي الأخير، ومن أجل تحقيق هذه المطالب والدفاع عن كرامة فئة المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين، قررت اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين التابعة للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري (بالحي الإداري أكدال الرباط) يوم الخميس 5 ابريل 2018 على الساعة العاشرة والنصف صباحا، دفاعا عن مطالبها ومكتسباتها كمحطة أولى في برنامجها النضالي.

وعليه، إنها تدعو كافة مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم بكل مكوناتها محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا الى العمل على إنجاح هاته الوقفة الاحتجاجية، وتدعو كافة المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين الى الالتفاف حول النقابة الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين، التابعة للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، للدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم.

وما ضاع حق وراءه مطالب ومطالبة وما لا ينتزع بالنضال ينتزع بمزيد من النضال.

اللجنة الإدارية الوطنية
النقابة الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين
 









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014