بيان تضامني للجامعة الوطنية لقطاع التعليم العالي في وفاة الشهيد "عبد الرحيم الحسناوي"

الصورة من موقع تربية بريس - tarbiapress.net
على إثر الهجوم الغادر الذي نفذته عصابة البرنامج المرحلي يوم الخميس 24 أبريل 2014 والذي راح ضحيته شاب من خيرة أبناء الوطن وطالب علم في مقتبل العمر الشهيد عبد الرحيم الحسناوي والذي انتقل إلى الرفيق الأعلى فجر يوم الجمعة 24 جمادى الثانية 1435 هجرية الموافق ل 25 أبريل 2014 نتقدم بتعازينا لأسرة الشهيد ولمنظمة التجديد الطلابي.
كما أننا في الجامعة الوطنية لقطاع التعليم العالي ما فتأنا نحذر من تنامي ظاهرة العنف الجامعي ومن غياب مقاربة شمولية لمحاصرة هذه الظاهرة الغريبة عن المؤسسات التربوية الجامعية، كما أننا نددنا باستمرار من مغبة تصفية الحسابات السياسية في الفضاءات الجامعية وترك عصابة إرهابية مسلحة تعيث إجراما في الحرم الجامعي دون حسيب ولا رقيب.
و عليه فإننا في الجامعة الوطنية لقطاع التعليم العالي إذ نعبر عن عميق حزننا وبالغ أسانا لما وصلت اليه الجامعة المغربية حيال الهجوم الإرهابي المسفر عن اغتيال الشهيد "عبد الرحيم الحسناوي" وباقي الإصابات التي نتجت عن الهجوم، نعلن للرأي العام الوطني ما يلي:
 مطالبتنا الدولة المغربية إدراج  ميليشيات "البرنامج المحلي" تنظيما إرهابيا وجب تفكيكه، وإنزال أقصى العقوبات الكفيلة بالقصاص لضحايا إرهابه الممنهج الذي لم يسلم منه أي طرف بالجامعة المغربية طيلة عقود.
 تنديدنا بالاغتيال الثاني للشهيد من خلال التعاطي الإعلامي الموسوم بالافتراء والكذب والسعي لتزييف الحقائق باعتبار الهجوم الإرهابي الذي يشهد به الجميع مجرد مواجهات بين مكونات طلابية.
تنديدنا بالجهات التي توفر الغطاء السياسي والقانوني لهذا التنظيم الإرهابي في محاولات رخيصة لتصفية حسابات إيديولوجية وسياسية.
مطالبتنا الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية وكافة الفاعلين بالمجتمع المدني بالاصطفاف لمواجهة هذا المد الإرهابي الذي يفتك بالجميع.
وفي الختام، نتوجه إلى عموم الشعب المغربي بكل فئاته ومكوناته الالتفاف حول كل الأشكال المزمع تنظيمها عبر كل التراب الوطني للتنديد بهذا الفعل الإرهابي والقطع مع هاته الأفعال الاجرامية التي تهدد الوطن والمواطنين



تحميل البيان
الصورة من موقع تربية بريس - tarbiapress.net
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-