بنموسى يشرف على الافتتاح الرسمي للموسم التكويني بمعهد مولاي أحمد العلوي للتكنولوجيا الفندقية والسياحية بمدينة فاس


قام السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الأربعاء 7 دجنبر 2022، مرفوقا بكل من السيد والي جهة فاس مكناس والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس والسيدات والسادة أقارب المرحوم مولاي أحمد العلوي، بزيارة إلى معهد مولاي أحمد العلوي للتكنولوجيا الفندقية والسياحية بمدينة فاس، وأشرف على الافتتاح الرسمي للموسم التكويني بهذا المعهد. 

مستفيدة ومستفيدا، يخضعون، بتأطير وإشراف 22 أستاذة وأستاذا للتكوين في شعبة التدبير السياحي لمدة سنتين، وسنة بالنسبة لشعبة تدبير المطعمة وفن الطبخ، يتوج بالحصول على دبلوم التقني والتقني المتخصص في هذه التخصصات، يؤهلهم للعمل بقطاع السياحة والفندقة.

وقدمت للسيد الوزير، بالمناسبة، نبذة تاريخية عن المعهد منذ تأسيسه سنة 1974، والتحاقه بقطاع التربية الوطنية سنة 2021، وكذا شروحات مفصلة عن بنيته المادية والبشرية والتربوية، حيث يتوفر على 6 حجرات دراسية ومدرج وقاعة معلوميات ومطبخ ومطعم تطبيقيين وفندق تطبيقي يضم 6 غرف، هذا إلى جانب توفره على داخلية بطاقة إيوائية تبلغ 120 سريرا.

ونوه السيد شكيب بنموسى، خلال هذه الزيارة، بمستوى التأطير والتكوين بهذا المعهد، مثمنا المجهودات الكبيرة التي تبذلها الأطر التربوية والإدارية لضمان مستقبل دراسي ومهني لفائدة بناتنا وأبنائنا وفتح آفاق واعدة أمامهم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-