الارتقاء بالرياضة المدرسية يسائل الحكومة بعد إنجاز أسود الأطلس


دفع الانجاز التاريخي والأداء المبهر الذي أبان عنه المنتخب المغربي لكرة القدم في كأس العالم بقطر، إلى استنفار جميع الفرق البرلمانية لحكومة أخنوش من أجل تحسين واقع كرة القدم بالمغرب في السنوات والعقود المقبلة.

المجموعة النيابية للعدالة والتنمية والفريق الاستقلالي والأصالة والمعاصرة والفريق الحركي والتجمع الوطني للأحرار ونواب الاتحاد الدستوري وفريق التقدم والاشتراكية، استدعوا الوزير الوصي على قطاع الرياضة، شكيب بنموسى، للمثول أمامهم الاثنين المقبل في جلسة الأسئلة الشفهية، من أجل الوقوف على تصور ومخطط القطاع الحكومي المعني بالرياضة لتحسين أداء هذا القطاع وانتاج نخب رياضية تشرف ترفع الراية المغربي في اللقاء والمنافسات الدولية كما حصل مع كتيبة وليد الركراكي في مونديال قطر قبل أيام قليلة.

ويرتقب أن يسائل نواب المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية الوزير بنموسى عن الوضعية القانونية لتسيير ملاعب القرب، باعتبارها واحد من الآليات التي تساعد على اكتشاف المواهب الرياضية في مختلف الرياضات بالمغرب.

بدوره الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية يطالب الوزير بنموسى بالكسف عن الآليات التي من شأنها أن تساعد على النهوض بقطاع الرياضة  بالمغرب، في أعقاب النتائج المبهرة التي حققها المنتخب المغربي على مستوى كرة القدم في كأس العالم بقطر.

نواب حزب الأصالة والمعاصرة، من خلال فريقه البرلماني بمجلس النواب، نبه الوزير الوصي على قطاع الرياضية إلى أهمية الرياضة المدرسية في اكتشاف المواهب، مطالبا بوضع مخططات جديدة وفعالة من أجل الارتقاء بالرياضة المدرسية في العالم القروي بالخصوص، وهو نفس السؤال الذي يرتقب أن يوجهه الفريق الحركي بمجلس النواب في جلسة الأسئلة الشفهية المرتقبة الاثنين المقبل.

وطالب من جانبه فريق التجمع الوطني للأحرار الوزير الوصي على قطاع الريضة بالكشف عن استراتيجية الوزارة للنهوض بكرة القدم في الرياضة المدرسية وكرة القدم النسوية، وهو نفس السؤال الذي قرر نواب حزب الاتحاد الدستوي توجييه للوزير بنموسى.

أما فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، فرتقب أن يسائل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن "خطة الجامعات الرياضية في تألق الرياضة المغربية"، وذلك من أجل استثمار ما حققه المنتخب المغربي لكرة القدم في نهائيات كأس العالم بقطر، عندما بلغ لأول مرة في تاريخ اللعبة مغربيا وعربيا وافريقيا إلى المربع الذهبي، بعدما أزاح الكبار في هذه اللعبة من البطولة ونافس فرنسا وكان على بعد مباراة واحدة لبلوغ النهائي وعينه على تحقيق بطولة كأس العالم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-