الأمطار توقف الدراسة مؤقتا بطنجة


قررت كل من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم الفحص أنجرة، ومديرية عمالة طنجة أصيلة، توقيف الدراسة ليوم غد الأربعاء مؤقتا في حال سوء الأحوال الجوية بالمنطقة، خصوصا بالمؤسسات التعليمية المتواجدة بالعالم القروي.
وحسب مصادر خاصة، فإن القرار يأتي في سياق ما جاء في النشرة الإنذارية من مستوى يقضة أحمر، والتي تشير الى أنه من المرتقب نزول أمطار قوية أحيانا رعدية (من 70 إلى 120 ملم) بكل من طنجة- أصيلة والفحص- أنجرة، وذلك من الساعة الثالثة من صباح الأربعاء إلى غاية منتصف نهار الخميس.

في سياق متصل، عقد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح اليوم الثلاثاء اجتماع استثنائي طارئ بمقر ولاية طنجة، خصص لبحث الإجراءات المتخذة لمواجهة آثار الأمطار الرعدية التي قد عرفتها بعض أحياء المدينة في الساعات المقبلة واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية الأحياء والمناطق من الفيضانات.

ووجه والي طنجة خلال هذا الاجتماع الذي حضره مسؤولون أمنيون ومسؤولي المصالح المعنية خاصة الوقاية المدنية، والامن، والقوات المساعدة، ورؤساء المصالح بالمقاطعات، والباشاوات، تعليماته لمسؤولي شركة امانديس وامانور، للإسراع في تدارس وضعية عدد من البالوعات وكذا قنوات الصرف بعدة أحياء، منها حي بوحوت والعوامة وبني مكادة والمجمع الحسني وطريق الرباط وبوخالف ومسنانة، وأيضا الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها في الساعات اللاحقة.

مصالح الوقاية المدنية بطنجة، قدمت تقريرا مفصلا عن النقط السوداء المعنية ببعض الفيضانات وتم تثبيت عدد من آليات التدخل تفاديا لوقوع فيضانات خصوصا بالقرب من المنطقة الصناعية المجد العوامة وكذا المنطقة الصناعية مغوغة.

وشدد الوالي خلال هذا الاجتماع على ضرورة التنسيق بين مختلف المصالح والرفع من مستوى التنسيق بدءا من عشية اليوم الثلاثاء لضمان تدخلات "عاجلة وصائبة" بعدد من الأحياء والاستجابة الفورية لمطالب السكان.

ويأتي هذا الاجتماع بعد النشرة الإنذارية لمصالح الأرصاد الجوية والتي توقعت هطول أمطار عاصفية محليا قوية ورعدية (من 20 إلى 120 ملم) مرتقبة من الأربعاء إلى الجمعة بعدد من مدن الشمال، حيث أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية محينة من مستوى يقظة أحمر، أنه من المرتقب نزول أمطار قوية أحيانا رعدية (من 70 إلى 120 ملم) بكل من طنجة- أصيلة والفحص - أنجرة وتطوان والعرائش ووزان والمضيق- الفنيدق.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-