مطالب بتمديد العطلة المدرسية بسبب الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس


انهالت على صفحة وزارة التربية الوطنية الرسمية بموقع التواصل فايسبوك، مئات التعليقات المطالبة بتمديد العطلة المدرسية استثنائيا، وذلك بمناسبة الإنجاز التاريخي للأسود ببلوغهم دور نصف النهائي بـ"مونديال قطر 2022".

وبرّر رواد الفايسبوك مطلبهم المذكور، بغياب التركيز على الدراسة لدى معظم التلاميذ، في الفترة الحالية، واهتمامهم فقط بمشوار أسود الأطلس بالمونديال، معتبرين أن تمديد العطلة، هو بمثابة مساندة للمنتخب الوطني للاحتفال معه بإنجازه غير المسبوق وطنيا وعربيا وافريقيا.

وربطت التعليقات بين هذا المطلب وقرار السلطات السعودية العليا منح كافة المواطنين يوم عطلة بعد انتصار منتخبهم على الأرجنتين المعزز بالنجم العالمي "ليونيل ميسي"، حيث اعتبروه إنجازا تاريخيا رغم أنهم لم يتجاوزوا دور المجموعات، فما بالك بإنجاز المنتخب الوطني ببلوغ نصف النهائي والإطاحة بمنتخبات كانت مرشحة للوصول إلى النهائي وحمل لقب كأس العالم، ومدججة بنجوم عالميين على رأسهم كريستيانو رونالدو، يكتب أحد المعلقين.

في حين اعتبر البعض هذا التمديد "المتوقع" سيكون بمثابة تحفيز المنتخب الوطني وتشجعيهم على العطاء وتحسيسهم بمساندة الدولة لهم بصفة عامة والشباب بصفة خاصة لهذا العرس الكروي.

وقد تحدثت مصادر لأخبارنا في وقت سابق، قبل مرحلة مباراة الربع، عن كون مجموعة من النواب، يناقشون فيما بينهم إمكانية طرح مقترح عطلة استثنائية، حيث استقر أغلب البرلمانيين معارضة وأغلبية، على تقديم هذا المقترح إلى الحكومة، إذا ما تمكن أسود الأطلس من الفوز على البرتغال، والتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم، وهو ما تحقق في نهاية المطاف.

عن موقع أخبارنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-