بلاغ التنسيق الثلاثي لأطر الادارة التربوية بتاريخ 20 دجنبر 2022


أصدر التنسيق الثلاثي لأطر الإدارة التربوية  بلاغا حول تتبعه لمجريات ملف الإدارة التربوية ،الشق المتعلق بإدماج الأطر الإدارية – الإسناديين سابقا- في إطار متصرف تربوي تجيب فيه عن التساؤلات المشروعة لكافة المنخرطات و المنخرطين اطر الإدارة التربوية على المستوى الوطني في الآونة الأخيرة .

وعبر التنسيق الثلاثي في بلاغه انه بادر في شخص الرؤساء الثلاثة لجمعيات هيأة الإدارة التربوية بالعديد من الاتصالات على المستوى المركزي عبر محطات مختلفة كان آخرها لقاء يوم الثلاثاء 20 دجنبر الجاري  بمديرية الموارد البشرية حيث تم الوقوف بشكل إجمالي على ما يلي:

* انكباب المديرية على معالجة الطلبات الواردة بعد توصلها باللوائح من جميع الأكاديميات عليها بخصوص الإدماج في إطار متصرف تربوي.
* إعداد اللوائح وفق منطوق المرسوم 2.22.69 الصادر بتاريخ 23 رجب 1443 25 فبراير 2022 .
* إحالتها على الأكاديميات الجهوية و المديريات الإقليمية قصد القيام بالمتعين .
* اعتبار متم شهر يناير 2023 آخر أجل للتسوية و إدراج المعنيين بالأطر المرشحة ضمن استحقاقات الترقية بالاختيار برسم سنة 2021 وفق الشروط و الضوابط المنصوص عليها في المذكرة الوزارية رقم 054*22 الصادرة بتاريخ 29يونيو 2022…..
* تقدير الوزارة للجهود المبذولة من طرف الإدارة التربوية و اعتبارها عصب المنظومة التعليمية.

بناء على ما تم تسجيله من خلاصات للأشواط التي يعرفها الملف فإن التنسيق الثلاثي:
* يثمن عاليا العمل الوحدوي بين مكونات الجمعيات الثلاث التي رافعت عن قضيتها الجوهرية دفاعا عن كرامتها و تحصينا لإطارها.
* يعتبر ما تم تحقيقه تحصينا للذات الإدارية و رافعة أساسية لتحقيق الجودة المنشودة.
* يدعو مناضلاته و مناضليه الى تصليب هذه الوحدة وضرورة توسيع الانخراط في الجمعيات الثلاثة استعدادا لمزيد من التضحيات خدمة لتجويد الإطار و فتح آفاق مهنية جديدة.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-