تعاضدية التعليم تطالب باسترجاع 100 مليار سنتيم في ذمة الحكومة


صادق الجمع العام الثامن والخمسون للتعاضدية العامة للتربية الوطنية بالإجماع، الجمعة الماضي، على ملتمس تقدم به المجلس الإداري والقاضي باسترجاع أموال التعاضدية المقدرة بـ100 مليار سنتيم.

وكانت التعاضدية العامة قد أقرضت الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي مباشرة بعد إعطاء الانطلاقة الفعلية للتعطية الصحية الأساسية سنة 2005 مبلغ 100 مليار سنتيم.

وفي السياق ذاته، قال رئيس التعاضدية في كلمة له إنه راسل الجهات الحكومية للتدخل من أجل تمكين المنخرطين من أموالهم، مؤكدا على أن هذا المبلغ سيكون له أثر إيجابي على المنخرطين وعلى تجويد الخدمات المقدمة لهم.

وكان المسؤول ذاته قد أشار في كلمة افتتاحية ألقاها معصيد خلال يوم دراسي تحت شعار “دور المندوب كآلية في المنظومة التعاضدية” نظم اليوم الخميس لفائدة مندوبات ومناديب التعاضدية بأكادير إلى أن العمل التعاضدي بالمغرب مستهدف من طرف جهات لم يسمها.

وقال ميلود معصيد وهو يتحدث عن مستوى التعاضدية إنه منذ تحمله المسؤولية على رأس هذه المؤسسة سنة 2013 وهو يعمل على تجويد الخدمات المقدمة لرجال ونساء التعليم.

وأشار المتحدث إلى أن ولايته عرفت تنظيم استحقاقين انتخابيين لاختيار مناديب التعاضدية، متحديا باقي المؤسسات الاجتماعية أن تقوم بما قامت به التعاضدية خلال هذه الفترة الوجيزة.

عن موقع العمق المغربي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-