القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية وinwi حول المشروع التربوي «inwiChallenge»



تم يوم أمس الثلاثاء 04 ماي 2021 توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي -قطاع التربية الوطنية وinwi حول المشروع التربوي «inwiChallenge».

يقوم البرنامج التربوي «inwiChallenge»، الذي أُطلق بمبادرة من قطاع التربية الوطنية و inwi، بشراكة مع جمعية إنجاز المغرب، على أساس تنظيم ورشات ترفيهية حول لعبة Minecraft Education. وسيُختتم هذا البرنامج بتنظيم مسابقة لفائدة تلاميذ وتلميذات المدارس المشاركة.

يتمحور البرنامج التربوي inwiChallenge، الذي سيغطي 39 مؤسسة تعليمية في إطار 3 أكاديميات جهوية مختلفة (فاس مكناس، طنجة تطوان الحسيمة والرباط سلا القنيطرة)، حول ورشات ترفيهية – تربوية منظمة حول لعبة Minecraft Education.

يرتقب أن يستفيد من ورشات هذا البرنامج 3000 تلميذ وتلميذة خلال فترة تمتد على 4 أشهر، والذي سيتعلمون من خلاله استعمالات وفوائد التكنولوجيا الرقمية. وسيختتم البرنامج بتنظيم مسابقة يشارك فيها تلاميذ وتلميذات مختلف المؤسسات التعليمية المستفيدة.

سيتم تأطير هذه الورشات، الرقمية بالكامل، من قِبَلِ أساتذة المدارس المشاركة، وذلك بتأطير من شركة DynIt وبدعم من طرف 15 مُكَوِّن متطوع من جمعية إنجاز المغرب، والذين سيشرفون على تنشيط 75 دورة تكوينية تتخلل هذه الورشات الترفيهية – التربوية.
reaction:

تعليقات