القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ڤيديو إفطار علني لتلاميذ بمراكش يثير استياء المغاربة



تسبب مقطع فيديو يوثق لإفطار علني لتلاميذ بمحيط مؤسسة اعدادية بحي المسيرة بمراكش، في إثارة جدل واسع بمواقع التواصل الإجتماعي، واستياء كبير لدى فئة واسعة.

وحسب ما يظهره الفيديو الذي تحفظت “كشـ24” عن نشره حماية للقاصرين المتورطين فيه، فإن مجموعة من التلاميذ اقدموا على الافطار جهرا بشكل مقصود توثيق الامر مع ترديدهم لعبارة رمضان مبارك، مقابل ترديد زملاء لهم بعين المكان عبارات استنكار خلال مشاهد متعددة للإفطار، الذي كان تارة بشرب الماء وتارة اخرى بشرب عصير او أكل حلويات بشكل ساخر.

ووفق مصادر “كشـ24” إن الامر يتعلق بمؤسسة “طه حسين” التي شهدت مؤخرا انفلاتات مشابهة، حيث ظهر فيها مؤخرا، العديد من التلاميذ وهم مدججون بالاسلحة البيضاء وهو ما قوبل بتحقيق امني، في انتظار جزم واضح لادارة المؤسسة و المصالح المعنية للسيطرة على الوضع في هذه المؤسسة.

وجدير بالذكر ان المحكمة الابتدائية بمراكش أدانت مؤخرا، شخصا افطر السنة الماضية خلال شهر رمضان بشكل علني، بشهرين موقوفة التنفيذ وغرامة مالية 500 درهم وفق ما أفاد به الحقوقي عمر أربيب عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في تصريح لـ “كشـ24″، مشيرا ان الحكم في حق المتهم الذي توبع في حالة سراح،جاء بعد تسع جلسات من المحاكمة عن بعد، التي فرضتها جائحة كورونا.

وفي سياق متصل، تم توقيف شخصين آخرين من طرف مصالح الامن بمراكش بداية رمضان الحالي  بتهمة الإفطار العلني، علما أن آخرين لاذوا بالفرار خلال اعتقال المعنيين بالامر بحي رياض الزيتون الجديد بمراكش.

عن موقع "كش24"

reaction:

تعليقات