القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بعد لقاء أمزازي.. “فيدرالية الآباء” تطمئن الأسر بخصوص الامتحانات الإشهادية



طمأن نورالدين عكوري رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء الأمور التلامذة بالمغرب بخصوص مواضيع الامتحانات الإشهادية، مشيرا في تصريح لجريدة “العمق” أن التلاميذ لن يمتحنوا في الدروس التي لم تقدم لهم.

وقال عكوري في التصريح ذاته إن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي التزم في لقاء انعقد اليوم الجمعة بمكتبه بمقر وزارة التربية الوطنية باختيار مواضيع الامتحانات الإشهادية بشكل يضمن تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ.

وأوضح المتحدث أن الفيدرالية أبلغت الوزير باستحالة إنهاء المقرر الدراسي خصوصا في بعض المواد العلمية كالفيزياء والرياضيات والاقتصاد، خصوصا أنه لم يعد يفصلنا عن بداية الامتحانات إلا أياما قليلة.

وأشار إلى أن أمزازي أكد خلال اللقاء على أنه سيعطي تعليماته لمديري الأكاديميات لأخذ ملاحظات الفيدرالية بخصوص الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية الجهوية بعين الاعتبار.

وكانت الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية التي أعلنت عنها الوزارة قبل أيام قد أثارت غضب العديد من الىباء والامهات، وكذا المهتمين بالشأن التعليمي، مشيرين إلى ان هذه الأطر تخدم من وصفوهم بلوبي القطاع الخاص.

وطالب نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بإعادة تحيين هذه الأطر التي لم تراع خصوصية المدارس العمومية التي اعتمدت التعليم بالتناوب، وغيبت مبدا تكافؤ الفرص بين تلميذ المدرسة العمومية ونظيره في المدرسة الخصوصية.

من جانبها دعت الجامعة الوطنية للتعليم “fne” في مراسلة لوزير التربية الوطنية إلى مراجعة الأطر المرجعية المحينة وجعلها منسجمة ومتوافقة مع ما تم إنجازه فعليا في البرنامج الدراسي في ظل الظروف الاستثنائية بما يضمن تكافؤ الفرص بين التلاميذ والتلميذات بمختلف الجهات والتقليص من آثار اللاتكافؤ بين التعليم العمومي والتعليم الخصوصي.

عن موقع العمق المغربي

reaction:

تعليقات