القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الوزير يتفاعل بالإيجاب مع أغلب مقترحات التنسيق النقابي الثلاثي (بلاغ)


استجابة لطلب التنسيق النقابي الثلاثي ، الجامعة الحرة للتعليم ( UGTM ) ، النقابة الوطنية للتعليم ( FDT ) ، الجامعة الوطنية للتعليم ( UMT ) ، عقد السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، برفقة الكاتب العام للوزارة ومدير الديوان ومدير الموارد البشرية وتكوين الأطر ، لقاء مع الكتاب العامين للنقابات التعليمية الثلاث يوم 26 أبريل 2021 بالمقر المركزي للوزارة بباب الرواح على الساعة العاشرة صباحا .

 حيث أكد التنسيق النقابي الثلاثي خلال هذا اللقاء على ما يلي :
-ضرورة تنفيذ الالتزامات السابقة للوزارة لتسوية كل الملفات المطلبية المقدمة من طرف التنسيق النقابي الثلاثي ، مسجلين تأخرا زمنيا غير متوقع في إصدار المراسيم الاتفاقية .
- مطالبة الوزير بتجويد العرض الوزاري المقدم بتاريخ 25 فبراير 2015 وفق مقترحات التنسيق النقابي الثلاثي ، ومواصلة الحوار المثمر حول ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.
- التأكيد على تشبث التنسيق النقابي الثلاثي بحل مشاكل القطاع عبر التفاوض والحوار المفضي إلى نتائج تستجيب لانتظارات الأسرة التعليمية .

وقد تفاعل الوزير بالايجاب مع أغلب مقترحات التنسيق النقابي الثلاثي ، وأكد على مواصلة الوزارة للحوار حتى إيجاد كل الحلول للقضايا المعروضة من طرف النقابات الجادة . كما أعلن الوزير أن مرسومي الإدارة التربوية قد استكملا كل الترتيبات مع وزارة المالية وأنهما في المرحلة الأخيرة من أجل المصادقة الحكومية . كما تم الاتفاق على عقد لقاء ثان مع الوزير يوم الاثنين المقبل لتقديم مقترحات تسوية بناء على اللقاءات التي سيعقدها التنسيق النقابي الثلاثي مع الفئات المعنية قبل متم هذا الأسبوع .
إن التنسيق النقابي الثلاثي ، إذ يخبر عموم نساء ورجال التعليم بكل فئاتهم بخلاصات هذا اللقاء ، فإنه يدعوهم للمزيد من التعبئة واليقظة والالتفاف حول منظماتهم النقابية العتيدة .



reaction:

تعليقات