القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أشكاين...وزارة التربية تعزل أستاذة “متعاقدة”



علمت “آشكاين” أن الأكاديمية الجهوية للتعليم بمراكش- أسفي، التابعة لوزارة التربية والتعليم، عزلت بشكل فعلي الأستاذة المتعاقدة إيمان العروشي فوج 2020، والتي كانت تشتغل بمديرية الصويرة.

ويأتي قرار الأكاديمية بعد شهر تقريبا من إبلاغ المعنية بالأمر هاتفيا خبر عزلها بسبب ما قالت الأستاذة آنذاك إنه بسبب عدم قبول الأكاديمية لشهادة الإجازة التي حصلت عليها من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بجامعة القاضي عياض بمراكش.

وكانت صفحة للمجموعة الرسمية لـ”للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” قد أوردت أن العروشي تزاول عملها “بشكل عادي خلال الموسم الدراسي الحالي 2020/2021، واشتغلت خلاله لما يزيد عن نصفه، كما أنها تلقت التكوين كأستاذة متدربة وحصلت على المنحة بشكل عادي ورقم التأجير الخاص بها كباقي زميلاتها وزملائها من نفس الفوج”.

مؤكدا على أنها  “شاركت في الحركة الانتقالية للموسم المقبل، وجاء في نتائج الحركة أن طلبها تمت تلبيته، لتتفاجأ بهذا الخبر الذي خلف ردود فعل مستنكرة ومنددة بإجراء الأكاديمية بمراكش بالإقدام على عزل الأستاذة”.

وشدد ذات المصدر على أن “الأستاذة المعزولة”، من “بين الأوائل والمتفوقين على مستوى الامتحان الكتابي والشفوي، في المباراة التي اجتازتها من أجل ولوج قطاع التعليم، كما أن كفاءتها العالية داخل القسم مشهود لها بها من طرف المفتش التربوي ومدير المؤسسة التي تشتغل بها، وعند تلامذتها وبين زملائها وزميلاتها في المهنة”.

ومن جهتها، قالت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي أن العروشي استفادت من التكوين التأهيلي بالفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالصويرة فوج 2020، وأن الأمر لا يتعلق بعزل، بل بدعوة المعنية بالأمر إلى استكمال ملفها الإداري قصد البث في قرار التوظيف وتسوية وضعيتها الإدارية والمالية.

وأوضحت الاكاديمية  في بلاغ لها، بأن توظيف المعنية بالأمر وتسوية وضعيتها الإدارية والمالية، يستلزم الإدلاء بشهادة الإجازة أو ما يعادلها أو شهادة معترف بمعادلتها، في حين أن المعنية بالأمر أدلت فقط، لغاية يومه، بشهادة الإجازة الجامعية الخاصة بالتكوين المستمر.
reaction:

تعليقات