القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بادرة إنسانية “للأساتذة المتعاقدين” تمنح رجلا اصطناعية لأستاذ بأزيلال



بعد نداء أطلقته مختلف الفروع الإقليمية للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد قصد جمع تبرعات مالية لأستاذ من ذوي الاحتياجات الخاصة لتركيب رجل اصطناعية، تمكن أخيرا رشيد الحسناوي وهو أحد أعضاء التنسيقية بإقليم ازيلال من تركيب هذه الرجل الاصطناعية.

وفي هذا السياق قال رشيد الحسناوي المنحدر من إقليم أزيلال في تصريح لجريدة “العمق” إن هذه المبادرة بدأت من جهة بني ملال قبل أن تشمل كل الجهات، وذلك بعد أن لاحظ الجميع عدم تخلفي عن المحطات النضالية التي تعلن عنها التنسيقية رغم وضعيتي الصحية.

وأشار الحسناوي إلى أنه إلى اليوم لا زال العديد من المواطنين المغاربة في تواصل شبه يومي للمساهمة في المبادرة، مضيفا أن هذه المبادرة الإنسانية تدل على مظاهر التعاون والتكافل المنتشرة وسط رجال ونساء التعليم ووسط الشعب المغربي قاطبة.

وتوجه المتحدث في تصريحه بالشكر لكل المساهمين في العملية من أساتذة وأطر إدارية وفاعلين اجتماعيين والطبيب المعالج الذي قال إنه لم يتعامل معه بمنطق الربح، بل تعاطى مع حالتي من منكلق إنساني، وفق تعبيره.

من جانبه، قال عزيز الوالي عضو التنسيقية بأزيلال إن الحسناوي يتمتع بشخصية قيادية وبارزة على مستوى نضالات التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد، فضلا عن كونه يشتغل في صمت، كلها صفات جعلت منه شخصا مقبولا وسط رجال ونساء التعليم.

وأضاف الوالي أن مبادرة تركيب رجل اصطناعية انطلقت منذ الموسم الماضي من جهة بني ملال خنيفرة وعممت بعد ذلك على مختلف جهات المملكة كاعتراف للحسناوي على مجهوداته التي يقوم بها من داخل التنسيقية الوطنية.
reaction:

تعليقات