القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

“الكتاب” يطالب الحكومة بالابتعاد عن الممارسات الاستفزازية ضد “المتعاقدين”


طالب حزب “التقدم والاشتراكية”, اليوم الأربعاء, الحكومة بالابتعاد عن جميع ” الممارسات الاستفزازية المتشددة والعنيفة” ضد رجال  ونساءالتعليم, مؤكدا, على ضرورة “السعي القوي” إلى إيجاد الحلول الممكنة للمطالب المشروعة المعبر عنها.

وقال الحزب في بيان له, إن الاجتماع الذي عقده مكتبه السياسي, أمس الثلاثاء, تم التطرق فيه لتطورات الوضع بقطاع التعليم العمومي, بارتباط مع المطالب المعبر عنها من قبل بعض فئات مهنيي التربية والتكوين.

وشدد الحزب على المكانة الأساسية التي ينبغي أن تحتلها المدرسة العمومية في المنظومة الوطنية للتربية والتكوين, والعناية الخاصة التي يجب أن تحاط بها الموارد البشرية العاملة في هذا القطاع الحيوي بالنسبة لمستقبل بلادنا وشعبنا.

وطالب الحكومة, بالحرص على نهج الحوار والإنصات لممثلي مختلف هذه الفئات, والابتعاد عن “جميع الممارسات الاستفزازية المتشددة والعنيفة”, والسعي القوي إلى إيجاد الحلول الممكنة للمطالب المشروعة المعبر عنها, وذلك على أساس إقرار تكافؤ حقيقي ومساواة فعلية في الحقوق والواجبات بين مختلف فئات الشغيلة التعليمية.

كما شدد على ضرورة أن تبادر الحكومة إلى اتخاذ ما يلزم من تدابير وإجراءات عملية, لتمكين آلاف المواطنات والمواطنين, خاصة في قطاعات خدماتية مثل المقاهي والمطاعم, ومموني الحفلات وغيرها من المهن, من مواجهة نفقات وتكاليف هذا الشهر الفضيل, بالنظر لعدم تمكنها من مزاولة أنشطتها بكيفية اعتيادية.

وألح الحزب, في ختام بيانه, على ضرورة ” توفير كل الشروط التي تسمح بمواصلة وإنهاء الموسم الدراسي الحالي في ظروف جيدة, وحماية الزمن الدراسي من الهدر لما فيه مصلحة الأجيال الصاعدة ومستقبل بلادنا” وكانت السلطات الأمنية المغربية اعتقلت, 6 ابريل من الشهر الجاري, 20 استاذا, شاركوا في مسيرة احتجاجية بالرباط, تنديدا بنظام التعاقد, و مطالبين بإدماج كافة الأساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية, ووقف الاحتقان الذي يعيشه القطاع منذ أشهر عديدة, خاصة في ظل تجميد الوزارة للحوار بين الجانبين.

عن موقع أشكاين
reaction:

تعليقات