القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

العصبة الوطنية للأطر الإدارية تدعو إلى إضراب وطني يومي 22 و30 أبريل



العصبة الوطنية للأطر الإدارية بالجامعة الوطنية لموظفي التعليم تدعو أطر الإدارة التربوية إلى:
  •   إضراب وطني يومي 22 أبريل 2021 و30 أبريل 2021 
  •   الانخراط في الوقفات الاحتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم 29 أبريل 2021
كما تجدد دعوتها إلى وزارة التربية الوطنية ومن خلالها الحكومة إلى تغليب منطق الحكمة والعقل في التجاوب مع أصوات أطر الإدارة التربوية والإسراع بتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

استمرارا للمحطات النضالية لأطر الإدارة التربوية "إسنادا ومسلكا" والتي تواجهها وزارة التربية الوطنية بنهج سياسة الصمت والهروب إلى الأمام، وعدم التجاوب مع مطالبهم العادلة والمشروعة، وفي إطار متابعة العصبة الوطنية للأطر الإدارية بالجامعة الوطنية لموظفي التعليم للملف بشموليته وانطلاقا من موقف الجامعة المبدئي الداعم لنضالات جميع الفئات التعليمية المتضررة فإنها تعلن ما يلي:

+ تجديد استنكارها توجه وزارة التربية الوطنية إلى نهج سياسة الصمت وعدم التجاوب مع نضالات الفئات المتضررة بالقطاع في مقابل الإجراءات التعسفية في حق كل الذين عبروا عن انخراطهم في البرامج النضالية.
+ استنكارها تأخر وتماطل وزارة التربية الوطنية غير المبرر في تنفيذ ما تم الاتفاق حوله مع النقابات التعليمية خلال جلسات الحوار القطاعي ومطالبتها الإسراع بإخراج المرسومين المتوافق بشأنهما للإدارة التربوية "إسنادا ومسلكا".
+ دعوتها الوزارة إلى التعجيل بتسوية ملف المتصرفين التربويين ضحايا المرسوم2.18.294المرتبين في الدرجة الثانية بدون وجه حق وجبر ضررهم ماديا وإداريا.
+ تحميلها الوزارة الوصية مآلات الوضعية الراهنة في ظل التسويف والمماطلة إزاء ملف الإدارة التربوية وخصوصا أن المؤسسات التعليمية في حالة شلل تام ونحن على مشارف نهاية الموسم الدراسي الحالي.
+ تأكيدها على وحدة أطر الإدارة التربوية ﴿إسنادا ومسلكا﴾ حتى انتزاع حقوقهم العادلة والمشروعة ودعمها الخطوات النضالية لأطر الإدارة التربوية والتي تم الإعلان عنها سابقا.
+ دعوتها جميع أطر الإدارة التربوية ﴿إسنادا ومسلكا﴾ إلى:
  •   اضراب وطني يومي 22 أبريل 2021 و30 أبريل 2021.
  •   الانخراط في الوقفات الاحتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم الخميس 29أبريل 2021 من11h00 الى 13h00 "ماتبقى من البرنامج النضالي السابق"
وفي الأخير فإن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم إذ تنبه إلى خطورة تجاهل المحطات النضالية لأطر الإدارة التربوية وما تعيشه المؤسسات التعليمية من شلل تام باعتبار محورية دور الأطر الإدارية داخل المنظومة التربوية لتدعو وزارة التربية الوطنية ومن خلالها الحكومة إلى تغليب منطق الحكمة والعقل في التجاوب مع أصوات أطر الإدارة التربوية والإسراع بتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة. 

الرباط 16 أبريل 2021
وما ضاع حق وراءه طالب
عن العصبة الوطنية للإدارة التربوية



reaction:

تعليقات