القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أكاديمية الدارالبيضاء سطات "ترسم" 1255 أستاذا "متعاقدا"


قامت الأكادیمیة الجھویة للتربیة والتكوین لجھة الدارالبیضاء سطات، نهاية الشهر الجاري، بتسوية الوضعية الإدارية والمالية للأساتذة أطر الأكاديمية الذين اجتازوا بنجاح امتحان إمتحان التأهيل المهني، والبالغ عددهم 1255 أستاذا وأستاذة.

وأوضحت الأكاديمية أن المعنيين سيتوصلون بمستحقاتهم بأثر رجعي ابتداء من 29 أبريل، مشيرة إلى أنها بصدد تسوية باقي الملفات المستوفية لشروط الترسيم.

وثمنت الأكاديمية بهذه المناسبة انخراط أطرها الإدارية والتربوية في مختلف مستويات التدبير الجهوية والإقليمية والمحلية في تنزيل مشاريع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين بالجهة، مشددة على أنه، وعيا منها، بأن الموارد البشرية تظل محور الإصلاح ورافعته نحو إحداث التغيير المنشود، تسهر الأكاديمية على توفير الظروف الملائمة لمزاولة مهامها، وتأمين تملكها لأهداف الإصلاح، وانخراطها في تنزيله.

وكانت الأكاديمية الدارالبيضاء-سطات باشرت، أخيرا، العملیات المرتبطة بترسیم ما مجموعه 1255 من الأستاذات والأساتذة الذین اجتازوا بنجاح اختبارات التأھیل المھني (881 بسلك الابتدائي و374 بسلك الثانوي).

وتأتي هذه العملية تطبیقا للمادة 12 من النظام الأساسي الخاص بأطر الأكادیمیة الجھویة للتربیة والتكوین لجھة الدارالبیضاء سطات، وفي إطار الرقي بوضعیة الموارد البشریة للجھة.

وحسب معطيات للأكاديمية الجهوية، فإن الانتقال من وضعیة أستاذ متدرب (الرتبة 1) إلى أستاذ مرسم (الرتبة 2)، فضلا عن الأثر المادي، فھي تتیح أیضا لأطر الأكادیمیة الارتقاء في المسار المھني، وإمكانیة المشاركة في جمیع المباریات والامتحانات المھنیة التي تعلنھا الوزارة مثل الالتحاق بسلك الإدارة التربویة، وسلك التفتیش ومناصب المسؤولیة، وأیضا الاستفادة من وضعیة الإیداع الإداري.




reaction:

تعليقات