القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

​ تطبيقات مسار للهاتف المحمول : "مدرس - متمدرس - ولي"

​تطبيقات "مسار" صيغة الهاتف النقال تتمثل في ثلاثة تطبيقات. التطبيق الأول يخص السيدات والسادة الأساتذة ويحمل اسم : “مسار مدرّس” والتطبيق الثاني يخص التلميذات والتلاميذ ويسمى: “مسار متمدرس “ اما التطبيق الثالث فيخص أمهات وآباء وأولياء الأمور: “مسار ولي“.

1 - مسار مدرس

​تطبيق "مسار مدرّس" يمكن السيدات والسادة الأساتذة من تدبير مختلف الأنشطة الصفية المتمثلة في: تتبع الغياب، تحرير وتتبع الواجبات المنزلية، ملئ دفتر النصوص، برمجة امتحانات المراقبة المستمرة، تسجيل النقط، الاطلاع على الجدول الزمني للحصص وكذا الاطلاع على المسار الدراسي للتلاميذ. كما يوفر هذا التطبيق للأستاذ امكانية الاطلاع على وضعيته الإدارية.



2 - مسار متمدرس

تطبيق "مسار متمدرس " الذي يخص التلاميذ يمكن من تتبع مختلف الأنشطة الصفية للتلاميذ المتمدرسين والمتمثلة في: تتبع الغياب، تتبع الواجبات المنزلية تتبع دفتر النصوص، تتبع تواريخ امتحانات المراقبة المستمرة، تتبع النقط، الاطلاع على استعمال الزمن وكذا الاطلاع على المسار الدراسي. بالإضافة لذلك، يوفر هذا التطبيق خدمة التوصل بإشعارات في حالة تغيب أحد الأبناء أو التوصل بواجب منزلي أو تسجيل نقطة جديدة أو جدولة امتحان للمراقبة المستمرة.



3 - مسار ولي

تطبيق "مسار ولي" الذي يخص التلاميذ يمكن من تتبع مختلف الأنشطة الصفية للتلاميذ المتمدرسين والمتمثلة في: تتبع الغياب، تتبع الواجبات المنزلية تتبع دفتر النصوص، تتبع تواريخ امتحانات المراقبة المستمرة، تتبع النقط، الاطلاع على استعمال الزمن وكذا الاطلاع على المسار الدراسي. بالإضافة لذلك، يوفر هذا التطبيق خدمة التوصل بإشعارات في حالة تغيب أحد الأبناء أو التوصل بواجب منزلي أو تسجيل نقطة جديدة أو جدولة امتحان للمراقبة المستمرة.




​بعد تحميل التطبيق المخصص للمستعمل، يمكن الولوج إليه من خلال قائمة تطبيقات الهاتف النقال. يمكن للمستعمل الولوج بعد تسجيل بيانات الدخول: اسم المستعمل والقن السري.
"مسار مدرّس": نفس اسم المستعمل والقن السري للولوج لمنظومة مسار لمسك النقط.
"مسار متمدرس ": نفس اسم المستعمل codemassar@taalim.ma والقن السري للولوج لفضاء التلميذ.
"مسار ولي": نفس اسم المستعمل )رقم بطاقة التعريف الوطنية( والقن السري للولوج لفضاء الآباء. من المهم الادلاء ببطاقة التعريف الوطنية للمؤسسة التعليمية للتمكن من الولوج لفضاء الآباء و »مسار ولي « .
إذا كان المستعمل لا يتوفر على القن السري، يمكنه ربط الاتصال بالمؤسسة التعليمية.

reaction:

تعليقات