القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

وزارة التربية تتداول في الإجراءات اللازمة التي ستتخذها في حق مسؤولة التواصل بأكاديمية الداخلة


علم موقع “الأول” من مصدر مطلع، أن وزارة التربية الوطنية تتداول في الإجراءات اللازمة ضد مسؤولة التواصل في الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية بالداخلة، عقب الفيديو الذي تم تسريبه والذي تظهر فيه المسؤولة وهي تهاجم الأساتذة المتعاقدين وتتهمهم بـ”منح رشاوى مقابل التوظيف”.

وكشف ذات المصدر، أن “الوزارة لن تتوانى في التعامل بحزم وصرامة مع مثل هذه السلوكات التي تمس سمعة أسرة التعليم، ويتم الآن جمع المعطيات اللازمة حول هذه الواقعة المعزولة لترتيب الآثار”.

وكان فيديو يوثق لكلام “خطير” صدر عن مسؤولة بقسم التواصل بالأكاديمية الجهوي للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، يحمل (الكلام) إتهامات لأساتذة التعاقد أمام مجموعة من التلاميذ، قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت المسؤولة في الأكاديمية الجهوية للتربية التكوين بجهة الداخلة حسب التسريب المصور، أنه éمنذ صدور مباريات التعليم بالتعاقد، أقسم بالله العلي العظيم، أن الأمور التي يقوم بها المعنيين بالأمر لا يمكن أن تخطر على بالكم، يقومون بإعطاء الرشوة، وبالإضافة إلى التدخلات قصد المطالبة بالتوظيف بالتعاقد”.

واعتبرت صفحات تابعة للأساتذة المتعاقدين، ما ورد في تسريب الفيديو، “إتهام خطير بصيغة الجمع طال الأساتذة المتعاقدين، والصادر عن مسؤولة بأكاديمية التعليم بجهة الداخلة وادي الذهب، والذي جاء تزامنا مع الإضراب الوطني وإفراغ الأقسام من الأساتذة”.

وتضمن الفيديو أيضا، أحد الأشخاص والذي “هاجم” الأساتذة أيضا، و”اعتبر أنهم لا تتوفر فيهم شروط الكفاءة المهنية، المعني بالأمر عضو بإحدى جمعيات أولياء وأمور التلاميذ”، حسب مصادر من التنسيقية “الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

عن موقع الأول
reaction:

تعليقات