القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أستاذ جامعي يعتصم أمام رئاسة جامعة ابن زهر بسبب تعسفات وشطط طاله



يخوض هشام مفتاح، وهو أستاذ جامعي مؤهل بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، اعتصاما أمام مقر رئاسة جامعة ابن زهر، غدا الخميس 11 مارس الجاري، احتجاجا على ما وصفه “التعسف والشطط في استعمال السلطة طاله من قبل مدير مؤسسته الجامعية”، وفق شكوى بعثها لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأوضح المشتكي في رسالته، التي توصل موقع “لكم”، بنظير منها، أنه يوم ثالث مارس الجاري توصل بمراسلة من مدير المؤسسة الجامعية يخبره فيها بتجريده من مهامه البيداغوجية من قبل اللجنة العلمية للمؤسسة المجتمعة بتاريخ 23 فبراير 2021″.

وأشار إلى أنه تم إسناد المواد التي أدرسها لأساتذة آخرين وإعفائي من جميع المسؤوليات البيداغوجية منسقا للوحدة ومنسقا للمسلك”.

وعاب المشتكي اجتماع اللجنة العلمية من أجل التداول في تأديبي دون التوفر على قرار الإحالة على المجلس التأديبي من قبل الوزارة. وهو ما يعد إجراء غير قانوني يتعارض مع الفصل 66 من الوظيفة العمومية الذي يحدد لائحة العقوبات وطريقة المجلس التأديبي”.

واعتبر الأستاذ مفتاح أن ما أقدم عليه مدير المؤسسة الجامعية “شطط وتسعف في استعمال السلطة وتطاولا على اختصاصات الوزير المشرف على القطاع بخصوص تحريك المسطرة التأديبية طبقا لمقتضيات الفصل 65 من قانون الوظيفة العمومية، ومن دون الاستماع إلي أو استفساري، أو حتى استطلاع رأي الشعبة أو الفريق البيداغوجي حول ما لفق لي”.

وخلص المشتكي إلى أن شكاياته لمصالح الوزارة على خلفية عدد من الخروقات الإدارية والبيداغوجية والمالية، وتعرضي لعدد من المضايقات والتعسفات بلغت عام 201 لتوقيفي عن العمل، لم يتخذ المجلس التأديبي بشأنه أي قرار وعدت لممارسة عملي الجامعي”.

وناشد مفتاح وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي فتح تحقيق في النازلة واتخاذ ما يلزم من إجراءات”، وفق لغة رسالة شكواه للوزير.

ولم يصدر أي تعليق أو تعقيب على شكوى الأستاذ الجامعي من قبل المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير ورئاسة جامعة ابن زهر.

عن موقع لكم
reaction:

تعليقات