القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

التنسيق النقابي بالداخلة يرفض دعوة مديرة الأكاديمية الجهوية ويقاطع الاجتماع المرتبط بتصريحات مسؤولة التواصل بالأكاديمية



على خلفية الدعوة الموجهة من قبل إدارة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب للإطارات النقابية بالجهة بعقد اجتماع يومه الخميس 25 مارس 2021، قصد تقديم توضيحات بشأن التصريحات الخطيرة لرئيسة مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري، المتضمنة في فيديو انتشر عبر المواقع الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، وهو الشريط الذي حمل نفسا تحريضيا على الأساتذة، بالإضافة لتضمنه مجموعة من الاتهامات التي تضرب في مصداقية ونزاهة المباريات وكذا مصداقية المنظومة ومكوناتها. وبعد استعراض كافة الحيثيات المتعلقة بالموضوع والسياق الذي جاءت فيه الدعوة والملابسات المحيطة بها وكذا التأثير الذي خلفته التصريحات محليا ووطنيا، فإن النقابات التعليمية تعلن ما يلي:

● تشبثها بمطالبة إدارة الأكاديمية بتقديم توضيح للرأي العام عبر كل الوسائل المتاحة كسابق عهدها في مواقف مختلفة حول مضامين الشريط والإجراءات المتخذة في هذا الخطأ الجسيم من قبل مسؤولة بإدارة الأكاديمية.
● مطالبتها الوزارة والأكاديمية بفتح تحقيق شفاف ونزيه في كل الاتهامات التي تدعي استعمال وسائل غير مشروعة أثناء التباري لولوج المناصب التعليمية.
● في غياب أي موقف واضح تجاه ما وقع يوضح بجلاء رغبة المسؤولة عن قطاع التربية والتكوين في معالجة الملف وفق ماهو جاري به العمل، فإن النقابات التعليمية تعلن مقاطعتها لاجتماع إدارة الأكاديمية 25 مار س2021 .
● احتفاظ النقابات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات والخطوات الكفيلة بالرد على مثل هذه التصرفات غير المسؤولة والماسة بالمنظومة التربوية ومكوناتها.



reaction:

تعليقات