القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الأساتذة المقصيون من المباريات يخوضون إضرابا وطنيا يومي 5 و6 أبريل 2021


في ظل استمرار المشاكل التي تعاني منها المنظومة التربوية ببلادنا ، وفي ظل استمرار الفوارق التي أضحت وزارة التربوية الوطنية تكرسها بين موظفيها الأمر خلف  موجة استياء واسعة  وضحايا جدد في صفوف شريحة واسعة من  نساء ورجال التعليم  آخرهم الأساتذة غير الحاصلين على الاجازة الذين ولجوا مراكز تكوين المعلمين ومراكز الأساتذة بشهادة ( البكالوريا  أو  deug ) ليجدوا أنفسهم اليوم مقصيين  من إجتياز عدة مباريات منها على الخصوص  مباراة مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية وكذا مباراة ولوج مركز التوجيه والتخطيط التربوي, عقدت التنسيقية الوطنية للأساتذة المقصيين من المباريات مساء السبت 13 مارس 2021 اجتماعا استثنائيا خصص لمناقشة الخطوات النضالية .
وبعد نقاش جاد ومسؤول ، فإن التنسيقية الوطنية للأساتذة المقصيين من المباريات  تعلن للرأي العام مايلي:
1/ استنكارها الشديد  إقصاء أساتذة  التعليم الابتدائي والاعدادي غير الحاصلين على شهادة الإجازة  من اجتياز مباريات وزارة التربية الوطنية . 
2/ تضامنها المطلق مع كافة الفئات التعليمية المتضررة ومساندتها اللامشروطة لمطالبها المشروعة .  
3/  تشبثها بملفها المطلبي المتمثل في معادلة دبلوم التخرج من مراكز تكوين المعلمين ومراكز الأساتذة بشهادة الاجازة المهنية  للترشح لإجتياز مباريات وزارة التربية الوطنية.
4/مناشدتها لكل النقابات التعليمية والفئات التعليمية لتوحيد الصف والعمل المشترك لخوض أشكال نضالية وحدوية دفاعا عن الحقوق المكتسبة وتحقيقا للمطالب المشروعة.
5/دعوة كل الاستاذات والأساتذة المقصيين من المباريات  إلى المشاركة في الاضراب الوطني  ليومي 5و6أبريل 2021 مع الحضور الوازن والمكثف في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الوزارة بباب الرواح يوم 5أبريل2021  على الساعة 11صباحا  .
هذا ، وتدعو التنسيقية الوطنية للأساتذة المقصيين من المباريات    كل  الأستاذات والأساتذة   المقصيين من مباريات وزارة التربية الوطنية إلى الإلتفاف حول تنسيقيتهم  والانخراط في التعبئة من أجل رفع الحيف وانتزاع حقهم  المشروع في اجتياز المباريات .

عاشت التنسيقية الوطنية صامدة ومناضلة 
عن اللجنة الوطنية



reaction:

تعليقات