القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

في سابقة: مؤسسات التعليم الخصوصي بهذا الإقليم تعلن إضرابا لـ 24 ساعة


 أعلن المكتب الإقليمي لرابطة التعليم الخاص بالخميسات، في بيان توصلت أخبارنا المغربية بنسخة منه، قراره خوض إضراب إقليمي بجميع المؤسسات التعليمية الخصوصية بالإقليم، وفي جميع الأسلاك (أولي، ابتدائي، ثانوي- إعدادي ، ثانوي- تأهيلي)، لمدة 24 ساعة وذلك يوم الأربعاء 14 أبريل المقبل.

القرار التصعيدي يأتي ر ردا عل بعد قيام المدير الإقليمي للتعليم بتحويل جماعي في منظومة مسار لمجموعة من التلاميذ والذين لم يسوِّ آباؤهم وضعياتهم المادية مع مؤسساتهم، من الخصوصي إلى مؤسسات أخرى عـمـومية و خصوصية، ما عده البيان خرقا واضحا و صريحا للقوانين المنظمة للقطاع، وضربا في الجوهر لاختصاصات المدير التربوي.

كما أعلن المكتب عزمه تكليف فريق من المحامين لرفع دعوى قضائية ضد المديرية الإقليمية بالخميسات أمام المحاكم المختصة لإبطال إجراءات التحويل الصادرة عن المدير الإقليمي باعتبارها فاقدة للشرعية ولأي تقعيد قانوني، ودعا بالمقابل الوزارة الوصية لإرسال لجنة تحقيق للوقوف على ما وصفها بالخروقات و التجاوزات والتصدي لها.

البيان أشار للعديد من المشاكل الأخرى التي يعاني منها قطاع التعليم الخصوصي بإقليم الخميسات، فإلى جانب مشكل التحويل الجماعي في منظومة مسار، من طرف المدير الإقليمي، لمجموعة من التلاميذ، أَورد بيان مكتب رابطة التعليم الخصوصي قيام بعض مديري المؤسسات العمومية - حسبه دائما - بتسجيل تلاميذ دون توفر هؤلاء على شهادات مغادرة، مما يطرح - حسب أصحاب البيان - تساؤلات عن تأمين هؤلاء المتمدرسين بالمؤسسات المستقبلة؟ وهل وقع تلاعب بالمعطيات في منظومة مسار؟ مع تأكيد المكتب توفره على محاضر قانونية تؤكد مثل هذه الخروقات.

عن موقع أخبارنا
reaction:

تعليقات