القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تدعو أطر الإدارة التربوية إلى المشاركة المكثفة في البرنامج النضالي المسطر.



احتجاجا على سياسة التسويف والمماطلة التي تنهجها وزارة التربية الوطنية في تعاملها مع ملف الإدارة التربوية، وفي إطار متابعة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم للملف بشموليته، وما خلفته قرارات وزارة التربية الوطنية الأخيرة من ضبابية وغموض مما يؤكد غياب الإرادة الحقيقية في ايجاد حل للملف، وانطلاقا من موقفها المبدئي الداعم لنضالات جميع الفئات التعليمية المتضررة فإن العصبة المركزية للإدارة التربوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم تعلن ما يلي:
+ استنكارها تأخر وزارة التربية الوطنية غير المبرر في تنفيذ ما تم الاتفاق حوله خلال جلسات الحوار القطاعي ومطالبتها الإسراع بإصدار المراسيم التعديلية لملفات (الإدارة التربوية، حاملي الشهادات العليا، المكلفين خارج إطارهم الأصلي، أطر التوجيه والتخطيط).
+ تحميلها الوزارة الوصية مآلات الوضعية الراهنة في ظل التسويف والمماطلة إزاء ملف أطر الإدارة التربوية في شموليته.
+ تأكيدها على وحدة أطر الإدارة التربوية لانتزاع حقوقهم المشروعة.
+ دعوتها كافة مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية لموظفي التعليم وعموم أطر الإدارة التربوية إلى حمل الشارة خلال أيام العمل وطيلة فترات البرنامج النضالي والمشاركة الوازنة والمكثفة في:
- ---- الوقفات الاحتجاجية أمام المديريات الإقليمية من العاشرة صباحا إلى الثالثة بعد الزوال خلال أيام: 2 و3 و9 و10و 23 مارس 2021 .
- ---- الوقفة الاحتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم الخميس 25 مارس 2021 من العاشرة صباحا إلى الثالثة بعد الزوال.
 دعوتها المتصرفين التربويين ضحايا المرسوم 2.18.294 المحدث لإطار متصرف تربوي، إلى خوض إضراب وطني مرفوق باعتصام مفتوح أمام مقر مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بالعرفان بالرباط مع إضراب عن الطعام، ابتداء من فاتح مارس 2021.
+ الاعتصامات مصحوبة بـ: مقاطعة كل العمليات الإدارية والتربوية – قطع الاتصال والتواصل مع المديريات الإقليمية والأكاديميات والانسحاب من المجموعات التواصلية على البرامج الاجتماعية.
+ الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من تفشي كوفيد19.
وفي الأخير فإن العصبة المركزية للإدارة التربوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم إذ تشيد بالدور الريادي الذي تقوم به أطر الإدارية التربوية داخل المنظومة التربوية لتدعو وزارة التربية الوطنية إلى تغليب منطق الحوار البناء والانصات لأصوات المتضررين والاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة.

وما ضاع حق وراءه طالب
عن العصبة المركزية
للإدارة التربوية


reaction:

تعليقات