آخر الأخبار

استقبال كبير للبطلة مريم أمجون بطلة مسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها الثالثة 2018

على إثر تتويج التلميذة المغربية مريم أمجون بلقب الدورة الثالثة من مسابقة تحدي القراءة العربي 2018 التي استضافتها إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وعودتها اليوم إلى المغرب،خصص لها استقبال رسمي بالمقر المركزي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ترأسه السيد الوزير.

ولدى وصولها إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء وجدت التلميذة مريم أمجون في استقبالها السيد يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية،مرفوقا بوفد من أطر الوزارة وعدد هام من وسائل الإعلام.

وقد حلت التلميذة المغربية مريم أمجون، منتصف نهار اليوم الجمعة ، بمطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، بعد أن توجت أخيرا بلقب “تحدي القراءة العربي” لسنة 2018، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء فوز أمجون، التي تدرس في مدرسة الداخلة في تيسة في إقليم تاونات، بعد مشاركتها الناجحة في المسابقة، التي تخطت، في دورتها الثالثة، أزيد من 10 ملايين من التلميذات والتلاميذ من مختلف البلدان العربية ومن خارجها.

وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز تحدي القراءة العربي 11 مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل 3 ملايين دولار أمريكي، إذ يحصل بطل تحدي القراءة العربي على 500 ألف درهم إماراتي، فيما تحظى” المدرسة المتميزة” الفائزة بمليون درهم إماراتي، و”المشرف المتميز ” على 800 ألف درهم إماراتي.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014