آخر الأخبار

''معتقلو الزنزانة 9'' ينتفضون...إضراب وطني واعتصام ابتداء من 13 نونبر

أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة “الزنزانة 9″، دخولها في إضراب لمدة 4 أيام تتخلله إعتصامات و أشكال نضالية تصعيدية أخرى ، حتى يتم تحقيق ترقية استثنائية إلى السلم 10.

وأشارت التنسيقية في بلاغها، أن الإضراب الوطني الذي ستشارك فيه الأطر التعليمية، سينطلق ابتداء من يوم الثلاثاء 13 إلى الجمعة 16 نونبر، مع الدخول في اعتصام ممركز أيام 14و15و16 نونبر المقبل، بالإضافة إلى مسيرة احتجاجية بشوارع الرباط.

وأكدت التنسيقية الوطنية لأساتذة “الزنزانة 9” في البلاغ ذاته، “أن مناضلاتها ومناضليها لم يقاطعوا الامتحان المهني دورة شتنبر2018، إلا وهم مصرون على الصمود وعازمون على التصعيد بأشكال نضالية أخرى غير مسبوقة و أكثر جرأة و قوة حتى تحقيق مطالبهم العادلة و المشروعة”.

وطالبت التنسيقية، بالترقية الاستثنائية للسلم العاشر بأثر رجعي إداري ومالي منذ موسم 2012-2013، مشددة على ضرورة إنهاء ما اسمته ب “مهزلة السلم التاسع” بقطاع التعليم والذي لم يعد يضاهي حتى السلم 7 أو 8 في جل القطاعات الأخرى بأجر لا يتعدى 4000 درهم شهريا بحسب البيان.

وحملت التنسيقية الحكومة مسؤولية تجاهل مطالبها العادلة والمشروعة، وعلى رأسها الترقية في السلم العاشر بأثر رجعي إداري ومالي، داعية الإطارات النقابية بدورها إلى تحمل مسؤوليتها اتجاه هذا الملف “الحارق” والأكثر مظلومية واستعجالية وفق تعبيرها.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014