آخر الأخبار

التنسيق النقابي يعلن رفضه للنظام الأساسي لأطر الأكاديميات ينظم وقفة احتجاجية أمام أكاديمية الرباط سلا القنيطرة

تسير الدولة المغربية بخطى ثابتة في تطبيق مخططاتها التدميرية الرامية إلى الإجهاز على مجانية التعليم وضرب الوظيفة العمومية، والزحف على ما تبقى من مكتسبات الشغيلة تنفيذا لاملاءات المؤسسات المالية الدولية، التي تفرض على الدول التبعية التقليص من ميزانياتها العامة، وتفويت قطاعاتها العمومية بخوصصتها، وذلك من خلال تنزيل جملة من المخططات التخريبية ( فصل التوظيف عن التكوين، التشغيل بالعقدة، الإصلاح المزعوم، تنزيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي 2015-2030 من خلال تفعيل التدابير ذات الأولوية...)
وانطلاقا من المواقف الثابتة للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية في ضمان الحق في الوظيفة العمومية والدفاع عن المدرسة العمومية وتعميم التعليم العمومي المجاني والجيد،وعدم المس بمكتسبات نساء ورجال التعليم وكل العاملين به، واعتبارها أن أي إصلاح فعلي للمنظومة التعليمية يتطلب فتح نقاش عمومي مع كل القوى الحية للمجتمع مع اعتماد المقاربة التشاركية الحقيقية، فإن التنسيق النقابي لجهة الرباط سلا القنيطرة :
1. يحتج على تردي أوضاع المدرسة العمومية وظروف عمل نساء ورجال التعليم وضرب مكتسباتهم.
2. يستنكر غياب الإرادة السياسية الفعلية لإصلاح التعليم العمومي وتكريس الهشاشة وزعزعة الاستقرار الاجتماعي والمهني والنفسي للشغيلة التعليمية.
3. يستهجن عقم الحوار الاجتماعي المغشوش والتعاطي السلبي لوزارة التربية الوطنية مع الملفات المطلبية العادلة.
4. يندد باستفراد الوزارة بإصدار قرارات وتنزيل قوانين دون إشراك النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وتماطلها في إخراج نظام أساسي عادل ومنصف.
5. يعلن رفضه للنظام الأساسي لأطر الأكاديميات ولانعقاد المجالس الإدارية دون حضور النقابات بصفتها ممثلة للشغيلة التعليمية.
6. يقررالتنسيق النقابي تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة يوم الاثنين 4 يونيو 2018 على الساعة العاشرة صباحا تزامنا مع انعقاد المجلس الإداري الرامي إلى تمرير النظام الأساسي لموظفي الأكاديميات، ويدعو كافة المناضلات والمناضلين إلى المشاركة بحماس ومسؤولية من أجل إنجاح هذه الخطوة النضالية الوحدوية. 

عن التنسيق النقابي









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014