آخر الأخبار

مديرية مشروع GENIE تنظم دورة تكوينية حول إدماج اللوحات اللمسية في العملية التعليمية

نظمت مديرية مشروع GENIE بتنسيق مع أحد شركائها أيام 7، 8 و9 ماي 2018 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، الدورة التكوينية الثانية حول الاستعمال التقني والبيداغوجي للوحات اللمسية في الممارسات الصفية، وقد استفاد من هذه الدورة التكوينية 100 منسق للفرق التربوية بمؤسسات التعليم الابتدائي بالوسط القروي المنتقاة مشاريعها التربوية في مجال إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والتي استفادت من حقيبة تربوية مقدمة من شركة Samsung تضم لوحات لمسية موجهة للمتعلمات والمتعلمين وأخرى للأستاذ(ة) قصد استثمارها في العملية التعليمية.

وقد تم التطرق خلال هذه الدورة عبر ورشتين لمحورين أساسيين:

- محور أول يهم الجانب التقني الخاص باستعمال حقيبة اللوحات اللمسية، حيث استفاد الحاضرون من تكوين معمق في برنام Edutab الذي يمكن الأستاذ(ة) من التفاعل والتواصل المتزامن مع المتعلمات والمتعلمين من خلال تتبع ومراقبة نشاطاتهم على اللوحات اللمسية. كما تم تقديم منصة Webee التي تعرض مستجدات البرنام.

- محور ثاني تناول الجانب البيداغوجي للمشروع، حيث تم عرض تقييم مرحلي لمشروع اللوحات اللمسية (حصيلة 3 أشهر) وتقاسم التجارب الناجحة ومناقشة مختلف الإكراهات المطروحة.

وسجلت ارتسامات إيجابية للأطر التربوية عن الدورة التكوينية، والذين عبروا أيضا عن القيمة المضافة لحقيبة اللوحات اللمسية بمؤسساتهم من خلال مساهمتها في تجديد الفعل التربوي وتحبيبه لدى المتعلمات والمتعلمين.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014