آخر الأخبار

“الصمدي” يعلن إحداث لجنة مركزية لتتبع الدراسة بالجامعات وسير الأحياء



أعلن “خالد الصمدي” كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إحداث لجنة مركزية على مستوى الوزارة، أنيط لها تتبع وضعية السير العادي للدراسة بالجامعات والأحياء الجامعية و مدى توفير الظروف الملائمة للتحصيل والبحث العلمي بالمؤسسات الجامعية.

مناسبة الإعلان على هاته اللجنة المركزية، جاء أثناء جواب “كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي” على سؤال شفهي صباح أمس بمجلس المستشارين، تطرق إلى ماهية مقاربة الوزارة لظاهرة العنف بالجامعات، خاصة بعد سقوط طالب جامعي بأكادير ضحية العنف الجامعي الاسبوع الماضي.

و وفقا لتصريح “الصمدي” فإن هاته اللجتة المركزية سيعهد لها جمع وتتبع التقارير التي تأتي من الجامعات والأحياء الجامعية والتواصل الآني كلما دعت الضرورة، وذلك في إطار مقاربة استباقية لمعالجة كل ما من شأنه أن يؤثر على السير العادي للدراسة والأحياء الجامعية.

هذا ولم يفت الوزير الوصي على قطاع التعليم العالي الإشارة في معرض جوابه، إلى استعداد أطر وزارته لامتحانات نهاية السنة، مؤكدا أن “الامتحانات بكل المؤسسات الجامعية تمر في ظروف عادية” كاشفا “أن هناك 915 ألف طالب يجتازون الامتحانات بالجامعات المغربية، وهناك متابعة دقيقة واستراتيجية واضحة من أجل إزالة أسباب الاحتقان”.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014