آخر الأخبار

تصريحات الرباح حول تعويض المناطق النائية تغضب نساء ورجال التعليم

نفى نساء ورجال التعليم في تدوينات على « فيسبوك » صحة التصريحات التي جاءت على لسان الوزير، عزيز الرباح، خلال مشاركته في برنامج « ضيف الأولى » على القناة الأولى، ومفادها أن الحكومة صرفت لنساء ورجال التعليم الذين يشتغلون في المناطق النائية تعويضا قدره 700 درهم.

ووصف بعضهم ما جاء على لسان الوزير ب « الكذب »، متهمين إياه بترويج الأكاذيب على الهواء مباشرة، وكتب أحدهم في هذا السياق: « الرباح يكذب على موظفي الدولة ، لم يسبق لأي موظف في أي قطاع أن إستفاد من تعويضات المناطق النائية، غير الى كان الوزير يقدمها لموظفين دولة أخرى ».

ويذكر أن الحكومة كانت قد أعلنت قبيل فاتح ماي أنها قرارات اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتحسين دخل الموظفين، من بينها تخصيص تعويض عن العمل بالمناطق النائية والصعبة بقيمة 700 درهم والرفع من قيمة التعويضات العائلية، غير أنه لحدود الآن لم يتم تنفيذ تلك الإجراءات التي عبرت المركزيات النقابية عن رفضها تحت مبرر أنها هزيلة ولا تستجيب لانتظارات الطبقة العاملة.









هناك تعليقان (2) :

  1. بصراحة لم افهم ما قاله الوزير هل يوجد هذا في الاحلام ام في الواقع ومن هم هؤلاء الأساتذة الذين أضيفت لهم 700 درهم كتعويض على العمل في المناطق النائية. ام أن الوزير يهوى الكذب وترويج المغالطات. اللهم إن هذا منكر ...

    ردحذف
  2. الله إهديك أسي الرباح.فوقاش عطتو 700 درهم آش من عام. يا الله بديتو كتناقشوها مع النقابات.او مالك متكلمتيش على ربة بيت لي كيشد عليها راجلها 35 درهم فالشهر؟

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014