أكاديمية بني ملال تدخل على خط تعنيف أستاذ لتلميذة بخريبكة




دخلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة على خط شريط الفيديو الذي ظهر فيه أستاذ في إعدادية بخريبكة وهو يعنف تلميذة، ويوجه لها لكمات قوية على مستوى الوجه.

وقالت الأكاديمية المذكورة في بلاغ لها ، إنها قامت بتنسيق مع المديرية الإقليمية لخريبكة، بتشكيل لجنة على وجه الاستعجال لتقصي الحقائق واتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في الموضوع.

وجددت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة رفضها لكل أشكال العنف بالوسط المدرسي، مؤكدة حرصها على التصدي بكل حزم ويقظة لما ما يمكن أن يسيء للمؤسسات التعليمية وحرمتها باعتبارها فضاءات للتربية والتكوين.

وفي شق اخر فتحت فرقة الشرطة القضائية بمدينة خريبكة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع أستاذ يبلغ من العمر 59 سنة، وذلك بعدما ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنيت، وهو بصدد تعريض تلميذة للضرب والجرح داخل الفصل الدراسي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني  أن مصلحة الأمن كانت قد تفاعلت بسرعة مع الشريط المنشور، حيث تم تحديد المؤسسة التعليمية وتشخيص هوية الأستاذ المعني بالأمر، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إجراءات البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-