آخر الأخبار

أمزازي : حيازة الهاتف في امتحانات الباكالوريا ''غش''

أمزازي يحذر تلاميذ الباك: الهاتف في مركز الامتحان غش!

على بعد أسبوع من انطلاق امتحانات الدورة العادية للباكالوريا، دعا سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، الممتحنين إلى “التزام التنافس الشريف، لضمان استحقاقية الامتحانات”.

أمزازي، الذي كان يتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس المستشارين اليوم الثلاثاء (29 ماي)، توجه إلى آباء للتلاميذ قائلا: “أطلب من الآباء يقولو لوليداتهم يخليو الهواتف في منازلهم، فحيازة الهواتف في المؤسسات بمثابة غش أيضا”.

وشدد أمزازي على أن وزارته “حريصة على التعامل مع الظاهرة بصرامة وحزم”، موضحا في هذا السياق بأن حالات الغش في امتحانات الباكالوريا انتقلت من 16 ألف حالة غش في اجتياز الامتحان والتصحيح سنة 2016 إلى 6300 حالة في السنة الماضية، أي بانخفاض ب60 في المائة، حسب توضيحات الوزير.

دعا سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، كافة التلاميذ المغاربة المقبلين على امتحانات الباكالوريا بأن يلتزموا بالأمانة خلال الامتحان، مشيرا إلى أنه لن يكون تساهل مع حالات الغش.

وفي هذا الصدد قال أمزازي خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، ”إن حيازة الهواتف بالمؤسسات يوم الامتحان بمثابة غش، وبالتالي كنطلب من الآباء يعاونونا ويقولو لوليداتهم يخليو الهواتف في المنازل”.

وأشار امزازي في ذات المداخلة بأن وزارته، لن تتساهل مع حالات الغش وستواجه التلاميذ الذين ضبطوا في حالة الغش بإجراءات ردعية صارمة.

ولفت الوزير الانتباه، إلى أن المجلس الحكومي صادق على القانون 13-02 المتعلق بمحاربة الغش، مشيرا إلى الاجراءات الصارمة التي ستتخد في حق الغشاشين من تلاميذ الباكالوريا.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014