النقابات التعليمية بطاطا تدعو المدير الاقليمي لمراجعة مذكرة توقيت العمل برمضان


في تعارض تام مع منطوق المذكرة الوزارية عدد 564/18 الصادرة بتاريخ 10 ماي 2018 في شأن أوقات الدراسة خلال شهر رمضان المبارك ، أقدم المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بطاطا على اصدار مذكرة محلية مغلوطة بتاريخ 17 ماي بناء على اجتهاده الشخصي المتناقض مع روح المذكرة الوزارية المشار اليها أعلاه ، مما سيلحق الحيف والضرر الكبير بنساء ورجال التعليم والمتعلمين بالاقليم ، متجاهلا أن العمل خلال الفترة الصباحية أو المسائية بصيغة التوقيت المستمر يعتبر عملا ليوم كامل بفترتين وليس لنصف يوم.

ان المذكرة الصادرة عن المدير الاقليمي بشكل انفرادي تتضمن مغالطات وسوء فهم لمنطوق المذكرة الوزارية والتي قامت بتنزيلها أغلب المديريات على المستوى الوطني بالشكل القانوني الصحيح للعاملين بصيغة التوقيت المستمر بالسلك الابتدائي ( انزكان – اشتوكة ايت باها – سيدي افني – زاكورة – تنغير – تحناوت – تطوان – شيشاوة – الدار البيضاء مولاي رشيد… ) .

وعليه فان النقابات التعليمية باقليم طاطا تعلن ما يلي :

1- استنكارها الشديد استفراد المدير الاقليمي بتدبير العديد من قضايا الشأن التعليمي بالاقليم من دون اشراك النقابات التعليمية في تناقض تام مع التوجيهات الرسمية والمذكرات ذات الصلة.

2- مطالبتها المدير الاقليمي بالسحب الفوري للمذكرة المحلية المغلوطة.

3- تشبثها بضرورة اصدار مذكرة جديدة في شأن توقيت الدراسة في شهر رمضان المعظم لاساتذة التعليم الابتدائي العاملين بالتوقيت المستمر وفقا لروح المذكرة الوزارية وأسوة بما تم العمل به بشكل قانوني واضح وصريح بأغلب المديريات الاقليمية على المستوى الوطني.

الفترة الصباحية من : 8:30 الى 12:00
الفترة المسائية من : 12:15 الى 16:00

4- عزمها خوض أشكال نضالية في الأيام المقبلة ما لم يتم التراجع عن المذكرة المغلوطة وتصحيح الوضع ضمانا لحقوق نساء ورجال التعليم والمتعلمين على السواء

طاطا في : 18 ماي 2018

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-