آخر الأخبار

التنسيق النقابي الثلاثي يجدد رفضه للتعاقد ويدعو الى إنجاح مسيرة 6 ماي 2018

في اطار مواكبة التنسيق النقابي الثلاثي، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم(ا و ش م) والجامعة الحرة للتعليم (ا ع ش م) والجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش)، لمستجدات ملف التوظيف بالتعاقد داخل قطاع التربية والتكوين واستحضارا لموقف التنسيق النقابي الثلاثي المبدئي الرافض لهذه الألية الجديدة في التوظيف التي تكرس الهشاشة في القطاع وتنعدم فيها الضمانات القانونية، ومن منطلق المسؤولية التاريخية والدستورية فإن النقابات الثلاث تعلن دعمها لكل الأشكال النضالية التي ينخرط فيها الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وتدعو الشغيلة التعليمية إلى التضامن ودعم هذا المسار النضالي وعليه فإنها تعلن ما يلي :

1. تجديد موقفها المبدئي الرافض للتوظيف بالتعاقد بصيغته الحالية. 


2. استنكارها اصدار الوزارة ما سمي بمشروع النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وبدون اشراك للنقابات الممثل الشرعي للشغيلة التعليمية.


3. دعوة الوزارة الوصية إلى سحب ما سمي نظام أساسي خاص باطر الاكاديميات وارجاعه الى طاولة الحوار القطاعي . 


4. مطالبتها السلطة التربوية بإعادة النظر في كل الحالات التي تم اعفاؤها وفتح تحقيق لإنصاف المعنيين وضمان حقهم في الشغل إسوة بزملائهم.


5. دعوتها الوزارة بالتعجيل بصرف منحة الأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين فوج 2018.


6. مطالبتها الوزارة والحكومة بإدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية، مع ضرورة التوفير الآني للضمانات الحقوقية لمنع الشطط في استعمال السلطة.


7. دعوتها مناضلات ومناضلي التنسيق النقابي الثلاثي وكافة الهيئات المجالية إلى التعبئة ودعم كل الاشكال النضالية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وفي مقدمتها مسيرة يوم الأحد 6 ماي 2018 والتي ستنطلق من باب الأحد على الساعة 10 صباحا.


إن التنسيق النقابي للنقابات التعليمية الثلاث الأكثر تمثيلية إذ يدعو إلى الانخراط الواعي في إنجاح هذا الشكل الاحتجاجي فإنه يؤكد على أن اصلاح منظومة التربية والتكوين والرقي بأوضاع العاملين بها لن يتأتى إلا بإنصاف الأسرة التعليمية والنهوض بأوضاعها المادية والمعنوية، كما يدعوها إلى الاستعداد لخوض أشكال نضالية واحتجاجية أخرى دفاعا عن حقوقها المشروعة وعن المدرسة العمومية.


وعاشت الوحدة النضالية النقابية
الرباط في 3 ماي 2018











ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014