آخر الأخبار

ثانوية نجيب محفوظ بآسفي والإعداد الذكي للامتحان



ذة أسماء حميحم 

تفعيلا للبرنامج السنوي لنادي القيم والمواطنة بثانوية نجيب محفوظ التأهيلية بآسفي وبتنسيق مع الإدارة التربوية وشراكة مع جمعية آباء وأولياء وأمهات التلاميذ والتلميذات نظم النادي نشاطا تواصليا / تفاعليا تحت عنوان : " الإعداد الذكي للامتحان " أطره المدرب الدولي سعد التوزاني وذلك يوم : الخميس 19 أبريل  2018 على الساعة العاشرة صباحا لفائدة تلاميذ وتلميذات المستويات الدراسية الإشهادية . 

كان العرض تفاعليا قدم خلاله الكوتش سعد التوزاني العديد من النقاط أهمها : الخطوات المنهجية للإعداد الذكي للامتحان سواء في التعامل مع طول المقررات الدراسية وتدبير زمن الاستعداد  أو التخلص من الضغوط النفسية والتوتر والشرود الذهني  والقلق مع التركيز على الدوافع المحفزة للنجاح والتفوق الدراسي لينتقل بعد ذلك لتوجيهات هامة عملية ونفسية قبل وأثناء الامتحان. واختتم العرض بلحظة استرخاء للتلاميذ والتلميذات على إيقاعات موسيقية .

وكان اللقاء  ناجحا بجميع المقاييس لاستحضاره البعد التواصلي والإشراك الإيجابي للتلاميذ والتلميذات في التعبير عن آرائهم وتقديم   اقتراحاتهم وتساؤلاتهم  وتأكيده على الدعم النفسي والتربوي إلى جانب التحصيل الدراسي في التهيء الناجع للامتحانات بهدف الحصول على نتائج جيدة .









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014