آخر الأخبار

تعيين يوسف البقالي رئيسا لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين

عين الملك محمد السادس، في المجلس الوزاري، المنعقد مساء اليوم الخميس، بالقصر الملكي بالرباط، 4 مسؤولين كبار، وذلك طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة.

ويتعلق الأمر بكل من سعيد زارو، الذي تم تعيينه باقتراح من رئيس الحكومة وبمبادرة من وزير الداخلية، مديرا لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق، ويوسف البقالي، رئيسا لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، وذلك بمبادرة من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.
فيما عين الملك محمد السادس، محمد يوسفي، مديرا عاما للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، وذلك بمبادرة من وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، وعبد الرحيم الحافظي، مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بمبادرة من وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة.

بمبادرة من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عين جلالة الملك محمد السادس، السيد يوسف البقالي، رئيسا لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين خلفا للراحل عبد العزيز مزيان بلفقيه.

يشار إلى أن ﻳﻮﺳﻒ ﺍﻟﺒﻘﺎﻟﻲ ﻣﻜﻠﻒ ﺑﻤﻬﻤﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻳﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﻠﻜﻲ ﻭﻣﻨﺴﻖ ﺍﻟﻤﺼﺎﻟﺢ ﺍﻻﺩﺍﺭﻳﺔ ﺑﻤﺆﺳﺴﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ﻟﻠﻨﻬﻮﺽ ﺑﺎﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻟﻠﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ وهو من خريجي المدرسة الوطنية للقناطر والطرق بباريس.

هذا، وتهدف مؤسسة ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ﻟﻠﻨﻬﻮﺽ ﺑﺎﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻟﻠﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ إلى التشجيع والمساعدة على إحداث وتنمية وتقوية وتفعيل البنيات التابعة للقطاع العام أو الخاص التي تسعى إلى القيام بخدمات اجتماعية لفائدة موظفي وأعوان الدولة، الذين يتقاضون أجورهم من ميزانية الدولة، والمعينين للقيام بمهام تعليمية أو إدارية أو تقنية بوزارات التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي وبالمؤسسات التابعة لها.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014