آخر الأخبار

ورشات تدريبية عن التصوير الفوتوغرافي لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بتطوان‎

تماشيا مع التطور التكنولوجي المتسارع الذي يشهده العالم ودخول التكنلوجيا بكافة أنواع التواصل الاجتماعي بكل بيت وبات استخدام التقنيات الحديثة والرقمية في توثيق اللحظات الجميلة في الحياة من الضروريات عند معظم الأفراد؛ و توثيق هذه اللحظات الجميلة بالطرق العلمية الحديثة .

و تحت شعار "تراث تطوان بين الماضي والحاضر" نظمت جمعية ممتهني التصوير للتنمية والتواصل بتطوان ،الدورة الاولى لمهرجان التصوير الفوتوغرافي من 26 ابريل الى 02 ماي 2018 . وخلاله قامت بتأطير ورشات في مجال التصوير بمجموعة من المؤسسات التعليمية. من بينها مدرسة سيدي احمد الزواق.

وقد استفادة تلاميذ المؤسسة من هذه الدورة في تعاملهم مع الة التصوير وكيفية التقاط الصور من القريب والبعيد. إذ اشتمل عمل الورشات على مسارين رئيسين" أحدهما نظري والاخر عملي " وتضمن المسارين المعارف والمهارات الاساسية والخبرات العملية ونشر الوعي في مجال التصوير بكونه نوع من أنواع التوثيق.

وخلالها استطاع التلاميذ التعرف على العديد من قواعد التصوير وانواعه ، ومبادئ استخدام كاميرات كما تم تدريبهم على كيفية التقاط الصور من مختلف الزوايا في أماكن مختلفة. وقد لاقت الورشة رضا واستحسان. التلاميذ الذين عبروا عن اعجابهم بهذه الورشة التي غرست فيهم حب فن التصوير بكل فنونه.

وحسب تصريح رئيسة الجمعية السيدة فريدة الوهابي أن هذه الورشات تعتبر جزءا من الانشطة والمسابقات الفنية التنافسية التي تهدف اليها الجمعية، كما تنمي مجموعة من المهارات لدى التلاميذ ،كما تساعد على الاعمال والانشطة التي يقومون بها في الميدان .









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014