آخر الأخبار

اتفاقية بين مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية وبنك الصفاء التشاركي

وقعت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لأسرة التربية والتكوين اتفاقية مع بنك الصفاء التشاركي الإسلامي، وتأتي هذه الاتفاقية لتعطي مجموعة من الامتيازات لأسرة التربية والتعليم بخصوص شراء العقار عن طريق عقد المرابحة، كما هو الحال مع البنوك التقليدية التي يستفيد المنخرطون في المؤسسة من تخفيضات مهمة بموجب الاتفاقات المبرمة بين المؤسسة وهذه البنوك.
عقد هذه الاتفاقية بين مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لنساء ورجال التعليم وبين بنك الصفاء التشاركي سيعطي دفعة قوية للبنوك التشاركية، على اعتبار أن فئة كبيرة من أسرة التربية والتعليم كانت تنتظر هذه الاتفاقية.
وبخصوص نسبة الدعم المقدم من مؤسسة محمد السادس فإنه ستكون على الأرجح مساويا للنسبة المطبقة مع البنوك التقليدية، ليكون هناك توازن ومنافسة شريفة بين جميع الأبناك.
الجدير بالذكر أن الأبناك التشاركية تسعى إلى تحصيل الامتيازات التي يتمتع بها زبناء البنوك التقليدية، فبعد الإعفاء من أداء القيمة المضافة على السكن الاجتماعي، ها هي البنوك التشاركية تحقق مكسبا آخر من خلال الاتفاق المبرم مع مؤسسة محمد السادس والذي سيكون في النهاية في مصلحة المواطن ومصلحة البنك الذي سيوسع قاعدة منخرطيه.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014