آخر الأخبار

الأساتذة المتعاقدون...الخروج من العمل

المادة :69
تنتهي مهام أي إطار ويتم حذفه من لائحة أطر الأكاديمية في الحالات التالية:
+الاستقالة المقبولة بصفة قانونية؛
+الإعفاء؛
+العزل؛
+الإحالة على التقاعد.


المادة :70
لا تنتج استقالة الإطار النظامي والمتعاقد إلا بناء على طلب كتابي يحرره ويؤرخه المعني بالأمر ويعرب فيه من غير غموض عند رغبته في مغاد
رة أسلاك إدارته أو مصلحته بكيفية غير التي يحال بها على التقاعد.

المادة :71
يجب على الإطار الذي يقدم استقالته أن يتقيد بأجل إخطار سابق لمدة شهر يسري أثره ابتداء من تاريخ توصل الأكاديمية بطلبه الكتابي.


المادة :72
يبلغ قبول أو رفض الاستقالة إلى المعني بالأمر قبل تاريخ انصرام الإعلام السابق المشار إليه في المادة السابقة بما لا يقل عن خمسة عشر يوما.


المادة :73
تصير الاستقالة بعد قبولها غير قابلة للرجوع فيها. ولا تحول إن اقتض ى الحال دون إقامة الدعوى التأديبية بسبب الأفعال التي لم تكشف للأكاديمية إلا بعد قبولها.


المادة :74
إذا رفضت السلطة المختصة قبول الاستقالة، جاز للمعني بالأمر رفع القضية إلى لجنة الأطر التي تصدر رأيا معللا توجهه إلى مدير الأكاديمية.


المادة :75
يعتبر في حالة التخلي عن العمل الإطار الذي ينقطع عن عمله قبل التاريخ المحدد لقبول استقالته أو بعد رفض هذه الاستقالة من مدير الأكاديمية.


المادة :76
إن الإطار الذي تثبت عدم كفاءته المهنية والذي لا يمكن إدراجه في مصلحة أخرى، إما أن يحال على التقاعد وإما أن  يعفى إذا لم يكن له الحق في التقاعد، ويتخذ هذا الإجراء مع مراعاة مقتضيات المتعلقة بالعقوبات التأديبية المنصوص عليها في الفصل العاشر أعلاه.


المادة :77
تقرر الإحالة على التقاعد وفق الشروط المحددة في نظام التقاعد الذي ينخرط فيه أطر الأكاديمية.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014