آخر الأخبار

جامعة موظفي التعليم تنتقد إستفراد الوزارة بإصدار قرارات ومشاريع مراسيم بدون إشراك النقابات

أكد عبد الإله دحمان الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الأربعاء 25 أبريل 2018، أن إصدار وزارة التربية الوطنية قرارات ومشاريع مراسيم دون إشراك النقابات التعليمية، وبطريقة انفرادية دليل قاطع على الاستمرار في نفس التوجه.

ونبه دحمان، خلال اجتماع المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالمقر المركزي للاتحاد، إلى استمرار الوزارة في اتخاذ القرارات الكبرى التي تمس المنظومة التربوية دون الإشراك الحقيقي للنقابات التعليمية خاصة منها المرسوم المتعلق بأطر الإدارة التربوية وما سمي بالنظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديميات.

وأضاف دحمان أن وزير التربية الوطنية في لقائه بالنقابة يوم 05 مارس 2018 وعد بانطلاق عمل اللجان لإيجاد حلول مستعجلة لقضايا الأسرة التعليمية العالقة خصوصا ملفات الفئات المتضررة إلا أن الوضع بقي على ما هو عليه دون جديد يذكر.

ووفقا لجدول أعمال الاجتماع تدارس المكتب الوطني إضافة إلى الإجراءات التي اعتمدها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بخصوص الاحتفالات باليوم العالمي للعمال و كذا الإجراءات الكفيلة لإنجاح الملتقى الوطني الثالث للمرأة النقابية.

عن موقع الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014