آخر الأخبار

عروض مبهرة بالأمسية النسائية باليوم الثاني للمهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها

تقرير :امنة جلوني / حفيظة الفويح

ابهرت عروض مجموعة من القارئات قدمن للمشاركة في الأمسية النسائية للمهرجان القرآنى لاشتوكة ايت باها بعد عصر يومه الجمعة 27ابريل2018 مئات من النساء من مختلف الاعمار غصت بهن جنبات المركب الثقافي سعيد اشتوك بيوكرى.

العروض التي بثتها ادارة المهرجان مباشرة على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، افتتحتها التلميذة حنان بناصر بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم أعقبتها كلمة المهرجان قدمتها رقية الهيبة نوهت من خلالها بمجهودات القيمين على المهرجان وشكرت فيها الهيئات المنظمةواشادت بدور المرأة في تربية الناشئة تربية سليمة وحثهم على التمسك بكتاب الله حفظا وتجويدا .

وامتعت المقرئات؛ أمينة ايت اوفقير من انزكان وسعيدة ناهض من ايت باها، واميمة جلوني من بيوكرى والقارئة الواعدة التلميذة هبة فصيح الحاضرات بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم شنفن بها اسماعهن ،وقدمت مجموعة مسجد القدس ببيوكرى وصلات من المديح باللغتين العربيةو الأمازيغية .

وفي كلمة توجيهية اكدت الاستاذة زبيدة اوباري الواعظة بالمجلس العلمي المحلي لاشتوكة ايت باها على حاجة الامة الى الارتباط بكتاب الله بحفظه وتعلم قواعده .

الامسية النسائية هذه سجلت عودة قوية لمجموعة الوصال للسماع والمديح الصوفي بجماعة القليعة بعمالة ايت ملول والمجموعة النسائية بمسجد القدس ببيوكرى وامتعن الجمهور الحاضر بوصلات انشادية وقراءات جماعية مرتلة تخللتها فترات للتشجيع والتكريم .









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014