آخر الأخبار

الدولة تبشر طلبة المدرسة المغربية لعلوم المهندس

قررت اللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي المحدثة بمقتضى القانون رقم 01.00 المتعلق بتنظيم التعليم العالي (المادة 81( ، منح الاعتراف لجميع مدارس المدرسة المغربية لعلوم المهندس بالمغرب EMSI . ويتعلق الأمر بمدارس EMSI في كل من الدار البيضاء، مراكش والرباط.

ويعتبر هذا الاعتراف شهادة اعتراف من طرف الدولة بجودة التعليم والبحث بمدارس EMSI ، التي أرست مشروعها البيداغوجي منذ سنة 1986 على القابلية القوية للتشغيل بالنسبة لخريجيها، والدرجة الأكاديمية العالية لهيئتها التربوية، ومرصدها للمهن، وعلى إدماج التطور التكنولوجي في مجموع دراساتها الجامعية. وقد ساهم كل ذلك في جعلها مدرسة مرجعية.

لقد سخرت المدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI كل طاقاتها للرفع عاليا وبقوة من طموحات وأهداف المغرب في مجال الإبداع والابتكار. واستمرت على ذلك لعدة عقود قضتها في خدمة الاقتصاد الوطني، فكان من الطبيعي أن نراها تنال اعتراف الدولة. فهي أهم مؤسسة للتعليم العالي الخاص بالمغرب في مجال تخصصاتها. يزيد رصيدها من الخريجين والطلاب المنتمين اليوم على 10 آلافِ خِرِّيجٍ مُتوج، وحوالي 4000 طالبٍ مهندس، يتلقَّوْنَ تكوينَهم في عدد من المدن بالمملكة.

عن موقع أخبارنا المغربية









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014