تعديلات جديدة للكتاب المدرسي انطلاقا من الموسم الدراسي القادم

قررت وزارة التربية الوطنية، تعديل المناهج الدراسية في التعليم الابتدائي، انطلاقا من الموسم الدراسي 2018-2019، ويتعلق الأمر بتغييرات تهم مواد العربية والفرنسية والرياضيات والنشاط العلمي.

وكشف موقع "ميديا24"، انه التغيير سيشمل جميع مستويات التعليم الابتدائي العمومي، اعتباراً من العام الدراسي المقبل.

واكد فؤاد شفيقي، مدير المناهج في وزارة التربية الوطنية للموقع، ان الهدف من هذه العملية، هو خلق توازن بين التعليم الخاص والعمومي.

ومنذ العام الدراسي الحالي، تم إدراج اللغة الفرنسية في السنة الأولى من التعليم الابتدائي. وابتداء من العام المقبل ، سيتم تعزيز مدة تدريس اللغة الفرنسية في السنة الثانية ابتدائي.

وسيتم تغيير الكتب المدرسية لمادة الفرنسية للعام الثاني ابتدائي، اعتبارًا من العام الدراسي المقبل. كما سيشمل التغيير تلاميذ المستويين الثالث والرابع ابتدائي ، ابتداء من 2019-2020. ومن المقرر أن يتم تحديث كتب الخامس والسادس ابتدائي ابتداء من العام 2019-2020.

وستقوم الأكاديميات بطباعة الكتب المدرسية الجديدة وتوزيعها مجانا على التلاميذ ، حسب قول مسؤول في وزارة التربية الوطنية.

ووفق المصادر ذاتها، سيشمل التغيير تدريس مادة اللغة العربية في التعليم الابتدائي، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل.

وبالنسبة للرياضيات، سيتم أيضاً تعديل الكتاب المدرسي للعامين الأول والثاني ابتدائي، في السنة القادمة.

وابتداءً من العام المقبل ، سيتم تعديل وقت التدريس لمادة النشاط العلمي، من ساعة ونصف إلى ساعتين، للسنتين الثانية والثالثة ابتدائي.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم انطلاقا من 2019-2020، إدراج تعليم علوم الكمبيوتر في السنة الثالثة من التعليم الابتدائي ، لمدة ساعة واحدة في الأسبوع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-