المجلس الأعلى للتربية والتكوين ينظم لقاء تواصليا حول مجلتي "المدرسة المغربية " و" دفاتر التربية والتكوين"‎

نظم المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، يوم الثلاثاء 27 مارس 2018، لقاء تواصليا حول مجلتي "المدرسة المغربية" و "دفاتر التربية والتكوين"، على الساعة العاشرة صباحا بمقر المجلس الكائن بملتقى شارع علال الفاسي وشارع الميليا، حي الرياض، الرباط.

يخصص هذا اللقاء لتقديم العدد 7/8 من مجلة "المدرسة المغربية" الذي تناول موضوع: "المدرسة والديمقراطية"، والعدد الثاني عشر (12) من مجلة "دفاتر التربية والتكوين"، الذي قارب موضوع: "أي نموذج بيداغوجي للمدرسة المغربية". وهو لقاء سيشكل فرصة للنقاش والتبادل في موضوع "الإنتاج المعرفي حول قضايا التربية والتكوين والبحث".

تتوخى هاتان المجلتان، اللتان تصدران بدعم من المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، الإسهام في تيسير إنتاج وتداول المعرف والنظريات والأعمال الميدانية المرتبطة بالتربية والتكوين والبحث، علاوة على سعيهما إلى أن تكونا منبرين منفتحين على إسهامات الكفاءات الفكرية والمهنية والخبرات المتخصصة والمهتمة بقضابا المدرسة بكل مكوناتها.

تجدر الإشارة إلى أن ملف العدد المقبل من مجلة "المدرسة المغربية" سيتناول موضوع " التعليم: رهانات الرأسمال البشري والاقتصاد"، أما ملف العدد الثالث عشر من مجلة "دفاتر التربية والتكوين" فسيعالج موضوع "ممارسات التدريس والتعلم والتكوين".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-