آخر الأخبار

مدرسة الفضيلة بالداخلة تفوز بجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي الخاصة بجهة الداخلة وادي الذهب

فازت مدرسة الفضيلة الابتدائية بالداخلة بجائزة محمد الجم لأحسن عمل مسرحي عن مسرحيتها "لغة الأنامل".
وبفوز مدرسة الفضيلة الابتدائية بالداخلة الرتبة الأولى للنسخة الاولى لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي الخاصة بجهة الداخلة وادي الذهب والتي نظمتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة وجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي، تتأهل لاقصائيات المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي.
ويتمحور موضوع نص مسرحية "لغة الأنامل"، الذي ألفته وأخرجته، ناجية الكهل، حول اهمية تبني الطريقة المقطعية في تيسير عملية التهجئة و القراءة السلسة في المراحل المتقدمة لدى المتعلمين.
وانطلقت المنافسة للجائزة بين المؤسسات التعليمية بشقيها العمومي والخصوصي بأسلاكها الثلاثة خلال المهرجان الجهوي المنظم يومي 23 و24 مارس الجاري على صعيد الأكاديمية الجهوية ، تحضيرا للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي التي ستنظم بالرباط ما بين 10 و 13 أبريل المقبل .
وبهذه المناسبة، أكدت مديرة الاكاديمية الحهوية،الجيدة اللبيك، على دور المسرح المدرسي في صقل المواهب الفتية وإبرازها، وحفز الطاقات التي تزخر بها المؤسسات التعليمية بالجهة في كل الميادين والمجالات، مضيفة أن دور المسرح المدرسي ينسجم مع مضامين الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 .
وأضافت المسؤولة الجهوية ان غرس بذور المسرح المدرسي في تربة مختلف المؤسسات التعليمية بالجهة يعد بمثابة صمام الأمان لمدرسة مغربية متشبثة بهويتها الوطنية، وكذا رغبة في الارتقاء بالذوق الفني لدى المتمدرسين و المتمدرسات، معربة عن يقينها ان النشاط المسرحي من اهم مرتكزات تعزيز نمو وبناء شخصية المتعلمات والمتعلمين بذوقهم الفني وتنمية حسهم الجمالي.
من جهته أشار ممثل وزارة التربية الوطنية, عبد العزيز عنكوري، الى اهمية الشراكة المبرمة بين الوزارة الوصية وجمعية اصدقاء محمد الجم للمسرح, وذلك انطلاقا من الارادة المشتركة للمتعاقدين الرامية الى توحيد الجهود لتعزيز تجويد التعليم بصفته المعبر الذي لا محيد عنه لتامين مبادرات اصلاح المنظومة التربوية ببلادنا.

و.م.ع









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014