آخر الأخبار

آسفي : ثانوية نجيب محفوظ التأهيلية تحتضن ضيوف الدورة السادسة لملتقى الشعر"دورة الشاعر خوان مانويل روكا"

بقلم ذ.هشام البوجدراوي

إيمانا منها بدور الشعر في ترسيخ القيم الكونية وبالرقي بالذوق السليم لدى التلاميذ والتلميذات. وبمناسبة اليوم العالمي للشعر، احتضنت ثانوية نجيب محفوظ التأهيلية بشراكة مع مؤسسة الكلمة للثقافة والفنون بآسفي، وبدعم من جمعية أمهات وآباء  وأولياء التلاميذ والتلميذات، صبيحة شعرية تفاعلية حضرها بعض من ضيوف الدورة السادسة لملتقى الشعر بمدينة آسفي؛ التي نظمتها مؤسسة الكلمة للثقافة والفنون تحت شعار "دورة الشاعر خوان مانويل روكا :ما معنى أن تكون شاعرا؟". ويتعلق الأمر بالشاعر جيرمان دروغونبرود (بلجيكا) وكارولينا كاسترو(الشيلي) وديمة محمود(مصر) وفلامينيا كروسياني(إيطاليا) وانتاناس جونيناس (ليتوانيا). 


أقيمت الصبيحة يوم الخميس 29 مارس 2018 بقاعة العروض بالثانوية وبحضور الأطر الإدارية والتربوية والتلاميذ والتلميذات. الجميع تفاعل مع الإيقاعات الموسيقية والصور الشعرية المعبرة التي ألقاها الشعراء الضيوف بلغات مختلفة، تناوبت بين الانجليزية والفرنسية والإسبانية والعربية. كما شاركت بعض التلميذات والتلاميذ بإبداعات شعرية وغنائية، نالت إعجاب الحضور وكشفت عن مواهب رائعة، تعد بمستقبل زاهر في ميادين الأدب والشعر والطرب.


وفي ختام هذا اللقاء الناجح، توجه رئيس المؤسسة باسم منتسبي ثانوية نجيب محفوظ بالشكر والامتنان للشعراء الأجانب ضيوف الدورة السادسة لملتقى الشعر. وللأطر الادارية والتربوية،  وللأستاذة هاجر بوطافي التي كانت لها اليد العليا في نجاح هذا النشاط المتميز. كما شكر مؤسسة الكلمة للثقافة والفنون عن اختيارها لثانويتنا لاحتضان هذا العرس الشعري،  متمنيا أن تتكرر مثل هذه المبادرات الثقافية لصقل المواهب وتطوير الملكات التعبيرية لدى التلاميذ والتلميذات.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014