آخر الأخبار

وزان : ثانوية سيدي بوصبر التأهيلية تنظم حملة تحسيسية حول خطر المخدرات والتدخين

تفعيلا لأنشطة الحياة المدرسية داخل المؤسسة ومن أجل النهوض بمستوى الوعي الصحي والنفسي للتلاميذ، عمل النادي الصحي على تنظيم حملة تحسيسية للتعريف بمخاطر آفة التدخين وتعاطي المخدرات في أوساط التلاميذ،  تحت شعار "جميعا لمحاربة آفة التدخين بمؤسستنا"  وذلك يوم الجمعة 30/03/2018  ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

 وذلك على الشكل التالي: استهل الأستاذ المشرف " خالد دومي" اللقاء بكلمة افتتاحية رحب فيها بكل الحضور من أطر تربوية ومتعلمين ومشاركين مذكرا بالسياق الذي يندرج فيه هذا النشــاط، مشير إلى أهمية الموضــوع المزمع مناقشته بمشــاركة ثلة من التلاميذ النشيطين . ثم انتقل إلى تعريف ظاهرة التدخين بشكل عام مع سرد لمنهجية العمل التي تقوم على أساس تبادل المعلومات وعلى مبدأ التشارك المعرفي والتواصل. برنامج الأنشطة كان متنوعا وغنيا، وقد تم تسطيره كالتالي:
-    عرض لوحات فنية تجسد مخاطر التدخين من إنجاز تلاميذ المؤسسة
-    عرض حول التدخين من طرف التلاميذ: تضمن تعريف التلاميذ بمخاطر وأضرار التدخين واكتساب سلوكات إيجابية لتفادي هذه الآفة.
-    قصائد شعرية تحسيسية
-    عرض مسرحي حول المخدرات
لقي هذا النشاط استحسانا واهتمام كبيرا من طرف الحاضرين الذين خرجوا مقتنعين بالابتعاد عن كل طريق قد تؤدي بهم الى الإدمان  كما أبان التلاميذ المشاركون والمستفيدون عن وعي تام وروح مسؤولية عالية في التعاطي مع مثل هذه المواضيع التربوية. 


ذ: عبدالحق الخصواني









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014